غرق مهاجرين سودانيين بالبحر المتوسط قبالة الشواطئ الليبية

735

الخرطوم ” تاق برس”- أعلنت وزارة الخارجية السودانية اليوم الثلاثاء، غرق مهاجرين سودانيين على متن احد قوارب تهريب البشر بالبحر الأبيض المتوسط شرقي شواطيء العاصمة الليبية واكدت ان القارب  يحمل  أكثر من مائة من مواطني عدة دول بينهم سودانيون.

وقالت الخارجية في بيان للمتحدث الرسمي، قريب الله الخضر انها تواصلت مع السفارة السودانية بطرابلس لمتابعة مجريات الأوضاع عن كثب.

واشارت الى أن القائم بالأعمال السوداني بادر بزيارة للإطمئنان على أوضاع الناجين من المواطنين السودانيين بمركز للإيواء على طريق المطار التابع لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية. الذي أكد بحسب البيان وقوف الدولة إلى جانبهم، وإستعدادها للتنسيق مع الأجهزة الليبية المعنية لوضع حد لمعاناتهم.

واطلقت الخارجية السودانية مناشدات للراغبين في السفر إلى ليبيا بضرورة الحرص على الحصول على الأوراق الهجرية الصحيحة والدخول والخروج والعبور منها عبر المنافذ الرسمية المعروفة، حفاظا على أرواحهم، وتجنباً للوقوع في براثن عصابات الإتجار بالبشر، والوقوع تحت طائلة القانون .

وتقدمت وزارة الخارجية بالتعازي لأسر الضحايا، وتمنت بأن ينعم للجرحي والمصابين عاجل الشفاء، وامتدحت تعاون السلطات الليبية لتسوية أوضاع المواطنين السودانيين الذين يقعون ضحايا لعصابات تهريب البشر.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!