النائب العام يوجه بالتحقيق في مقتل مواطن برصاص الشرطة السودانية

1٬873

الخرطوم ” تاق برس” – وجه النائب العام لحكومة السودان،اليوم الأربعاء، النيابة المختصة بفتح تحقيق عاجل في حادث مقتل المواطن “سامر عبد الرحمن الجعلي” الذي لقي حتفه جراء اطلاق نار عليه من قبل دورية لشرطة ولاية الخرطوم بشارع النيل بأم درمان.

وطالب النائب العام عمر احمد محمد، في تعميم صحافي، حصل عليه (تاق برس) بالاسراع في إتخاذ كافة الإجراءات القانونية للوصول الى الحقائق كاملة وفقاً لاختصاصات النيابة بوصفها سلطة عدلية مستقلة.

ووجهت نيابة  “المهدية والثورات” كل من شاهد الحادثة او لديه معلومات عن كيفية وقوع الجريمة الحضور للنيابة والادلاء بافاداته لديها او لدى أقرب نيابة عامة حال تواجد خارج ولاية الخرطوم.

في الاثناء قالت اسرة القتيل سامر الجعلي، انها ستتخذ اجراءات قانونية لمقاضاة الشرطة بما في ذلك اللجوء الى المنظمات الدولية والحقوقية العالمية.

وقال بيان الأسرة  أن” القتيل كان جالسا بسيارته المملوكة شرعا وقانونيا في مكان عام لا يحظر التواجد فيه ويمارس حقه المشروع قانونا ودستورا في حرية الانتقال دون قيد أو شرط. وأكد البيان أن القتيل لم تتم إدانته قضائيا أو الحكم عليه أو سجنه.

وكان (تاق برس) قد نشر حادثة إغتيال أفراد دورية من الشرطة السودانية مواطناً، في مطاردة مساء يوم الاثنين، حين اطلقوا الرصاص على سيارته بشارع النيل بأمدرمان ارداه قتيلاً في الحال.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!