في خطاب رسمي..البشير يبلغ روسيا رغبته حضور نهائيات كأس العالم

3٬722

الخرطوم “تاق برس” – حصل “تاق برس” على خطاب رسمي صادر من اللجنة القومية العليا للإشراف على ملف العلاقات السودانية ودول البريكس، التابع للرئاسة السودانية،  طلبت فيه من وزارة الخارجية الروسية، ترتيب زيارة للرئيس البشير بناءاً على رغبته لحضور مباريات نهائيات كأس العالم المقامة حاليا في روسيا 2018.

وقال مساعد الرئيس السوداني، الرئيس المناوب للجنة القومية العليا للعلاقة مع دول البريكس عوض احمد الجاز في خطاب صادر عنه في الخامس من يوليو الحالي، لوزير الخارجية الروسي سيرجيو لابروف “يسرنا أن نعلمكم برغبة رئيس الجمهورية عمر البشير في حضور نهائيات مباريات كأس العالم في روسيا”.

وطالب الجاز بحسب الخطاب وزارة الخارجية الروسية القيام بالترتيبات اللازمة لزيارة الرئيس البشير ووفده المرافق.

ويرافق الرئيس السوداني، في الزيارة بحسب الخطاب مساعد الرئيس عوض احمد الجاز، ووزير الرئاسة السودانية، ووزيري الدفاع والخارجية، وزير الدولة بالرئاسة مدير عام مكاتب الرئيس البشير، بجانب مدير عام منظومة الصناعات الدفاعية.

وقال الجاز في خطابه ان مباريات كاس العالم المقامة في روسيا  من اهم الانشطة الرياضية الدولية وتمثل فرصة سانحة للاتصال المباشر مع القيادة الروسية على اعلى المستويات للاستمرار في تطوير علاقات التعاون المثمر بين البلدين.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!