شركة إمارتية سعودية ترغب في إقامة مستودعات لإستيراد النفط السوداني

434

الخرطوم ” تاق برس” – قالت وزارة الإستثمار السودانية، إن شركة سعودية إمارتية أبدت رغبتها الاستثمار في مجال النفط والغاز السوداني، بإنشاء مستودعات نفطية واستيراد المواد البترولية من السودان.

وأكد وزير الدولة، بوزارة الاستثمار أسامة مختار، لدى لقائه يوم الاربعاء، وفد شركة خيبر السعودية الاماراتية برئاسة زاهر شاهين مدير فرع الشركة بالامارات،إستعداد وزارته لتقديم الدعم اللازم لقيام أي مشروع إستثماري بالبلاد.

واشار الوزير الى ان وزارة النفط تعكف على الاستفادة من الغاز المحروق والتي يمكن الاستثمار في مواعين تخزينية، خاصة بعد التوقيع بين طرفي النزاع بدولة جنوب السودان لانهاء الحرب وإستمرارية تدفق النفط في المناطق التي تأثرت بالنزاع.

واتفق السودان ودولة جنوب السودان، في  24 يونيو الماضي، على البدء الفوري في إعادة إنتاج النفط من الحقول الواقعة على الحدود بين البلدين وإعادة تأهيل الخطوط في إطار مبادرة إحلال السلام في دولة جنوب السودان التي تستضيفها الخرطوم بين رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت وزعيم المعارضة الجنوبية ريك مشار.

وقضى الإتفاق برفع الإنتاج اليومي إلى 80 ألف برميل من حقول “الوحدة” و50 ألف برميل من حقول “فارغاس”، وزيادة الإنتاج النفطي من حقول “فلج” التي تنتج الآن 128 ألف برميل في اليوم للوصول إلى طاقاتها القصوى التي تبلغ 170 ألف برميل يوميا.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!