السودان:إحباط عملية تهريب ذهب جديدة والمعادن تقدر الفاقد بـ(10) ملايين دولار

481

الخرطوم ” تاق برس” – أعلنت هيئة الأمن الإقتصادي التابعة لجهاز الأمن السوداني، اليوم الأربعاء، عن إحباط عملية تهريب جديدة لكميات من الذهب مهربة، في منطقة “العبيدية” بولاية نهر النيل شمال السودان تقدر بنحو كيلوغرام ونصف.

وقدرت وزارة المعادن السودانية كميات الذهب التي تم ضبطها بواسطة جهاز الامن في معبر الجيلي امس بنحو ربع طن من الذهب تعادل 245) كيلو غرام .

ولفت وزير المعادن محمد احمد علي خلال زيارته لهيئة الامن الاقتصادي اليوم (الاربعاء) للوقوف على ضبطية الذهب المهرب ” انهم اعلنوا الحرب على تهريب الذهب منذ توليهم مقاليد امر وزارة المعادن” ،

وكشف الوزير عن فاقد من كمية الذهب المهرب تقدر بنحو بـ(10) مليون دولار تزيد عن (80) مليون جنيه وهي تمثل” العوائد الجليلة للدولة بالاضافة الى الضرائب”.

وكان مدير جهاز الامن والمخابرات السوداني، صلاح قوش قال امس الثلاثاء، إن من أكبر التحديات تهريب وشراء الذهب الذي يعد من أسباب شح السيولة، مشيرا إلى أن تهريب 245 كليو جراما من الذهب تمثل مشتروات بنك السودان لمدة شهر.

من جانبة اكد المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية “الذراع الرقابي لوزارة المعادن” ان الذهب الذي جرى ضبطه بواسطة الأمن الاقتصادي يعادل انتاج (5) من شركات الامتياز الكبيرة العاملة في التعدين لمدة (6) أشهر.

من جهته وصف مدير هيئة الامن الاقتصادي بجهاز الامن والمخابرات الوطني الفريق سليمان  محمد احمد ماقامت به قوات الامن الاقتصادي بانها عملية نوعية جرت باحترافية كاملة ،

واشار المسؤول الامني الى وجود تنسيق تام بين الجهات ذات الصلة بامر المعادن للقضاء على تهريب الذهب الذي وصفة بـ(المرض)

وتوعد بان تكون قوات الامن الاقتصادي بالمرصاد لكل من يحاول التهريب.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!