النائب العام يتفقد مُنتظرين في حراسات الشرطة بالسودان

415

الخرطوم ” تاق برس” – أعلن النائب العام السوداني، عمر أحمد محمد عن زيارة تفقدية للمنتظرين في الحبس بحراسات أقسام الشرطة بأم درمان غدا الخميس للتعرف على اوضاعهم.

وينتظر أن يخاطب النائب العام إحتفال إفتتاح نيابة دار السلام بمحلية أم بدة غربي أم درمان، ووضع حجر الأساس لتأسيس نيابة ام بدة شمال غدًا.

و تعهد رئيس النيابة العامة قطاع ام درمان ياسر أحمد محمد في تصريحات صحفية بإكمال بناء ونشر النيابات في كل قطاع محلية ام درمان الكبرى، وأشار ياسر إلى أنه سيتم تكريم النائب العام ومعتمد محلية ام بدة ووكيل النيابة الأعلى لإمبدة.

وأضاف سيسلم أعضاء النيابة العامة بأم درمان وثيقة عهد وميثاق للنائب العام لبذل مزيد من الجهد نورا للعدالة وإرساءا لدولة القانون في السودان.

من ناحية أخرى، جدد النائب العام تأكيداته بضرورة مراعاة كافة معايير حقوق الإنسان التي دعا إليها المجتمع الدولي، وأقرتها الاتفاقيات الدولية ووافق عليها السودان، وتحقيق الشفافية في كافة مراحل إجراءات ماقبل المحاكمة، المنصوص عليها في قانون النيابة العامة لسنة 2017.

واشار النائب العام، لمنح النيابة صلاحيات واسعة، وإستقلالية مالية وإدارية وفنية لتأدية مهامها بحيادية وتجرد وإستقلال. وطالب عمر رؤساء النيابات بتطبيق الانتشار في كل المحليات، ومراعاة وجود وكيل نيابة، أو وكيل أعلى في كل نيابة لتسهيل إجراءات التحري والاستئناف للمواطنين كافة.

وطالب النائب العام رؤساء النيابات بالإشراف على التحري وتفتيش الحراسات، والتقيد بإجراءات الإثبات والتحقق في البلاغات الجنائية والعرائض كما وجه بتنفيذ المناوبة بكل نيابات السودان، والتواجد الدائم في اللجان الأمنية على مستوى عواصم الولايات والمحليات.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!