الرئيس السوداني يزور روسيا يوم الجمعة

413

الخرطوم ” تاق برس” – نسبت وكالة الإعلام الروسية إلى مصدر في الحكومة السودانية، اليوم قوله إن الرئيس السوداني، عمر البشير سيزور روسيا يوم الجمعة.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية أيضا نبأ الزيارة نقلا عن مصدر في السفارة السودانية في موسكو، ويلتقي الرئيس الروسي فلادمير بوتين، ولم توضح المصادر مزيداً من التفاصيل عن زيارة البشير الى روسيا.

في الاثناء، أعلنت الرئاسة السودانية في بيان رسمي اليوم الخميس توجه البشير الى موسكو غدا الجمعة في زيارة رسمية لروسيا يجري خلالها مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.

وستركز المحادثات بحسب تعميم من الرئاسة بين الرئيسين علي العلاقات الاقتصادية ، وبناء شراكة استراتيجية من أجل التنمية بجانب ترقية التعاون المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية وزيادة فرص الاستثمار خاصة في المجالات ىالزراعية ومجالات الطاقة ، إضافة إلى مسار تنفيذ برنامج تحديث القوات المسلحة السودانية الذي يتم بدعم روسي.

وقالت الرئاسة السودانية ان البشير سيشهد على هامش الزيارة  ختام نهائيات مباريات كاس العالم إلي جانب 25 من رؤساء الدول تلبية لدعوة الرئيس بوتن.

ويضم الوفد المرافق للرئيس البشير الجمهورية عوض احمد الجاز نائب رئيس اللجنة العليا للعلاقات مع دول البريكس، فضل عبد الله فضل وزير رئاسة الجمهورية والفريق اول عوض ابنعوف وزير الدفاع، حاتم حسن بخيت وزير الدولة مدير عام مكاتب الرئيس.

وكان ” تاق برس” نشر خطاباً حصل عليه من مصادر خاصة، طلبت فيه واللجنة القومية العليا للاشراف على ملف العلاقات السودانية ودول البريكس، التابعة للرئاسة السودانية، من وزير الخارجية الروسي سيرجي لابروف ، ترتيب زيارة للرئيس البشير بناءاً على رغبته لحضور مباريات نهائيات كأس العالم المقام في روسيا. يذكر ان نهائي كأس العالم هذا العام سيقام على استاد لوجنيكي، الاحد 15 يوليو الذي يعد الملعب الرسمي لمنتخب روسيا، والواقع في العاصمة موسكو، وهو الملعب الأكبر في البلاد وواحداً من أكبر ملاعب أوروبا، حيث تبلغ سعته 81 ألف مشجع.

ملعب نهائي كاس العالم

 

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!