النائب العام يتوعد بمحاربة الفساد وتقديم المتورطين للمحاكم خلال أسبوعين

620

الخرطوم ” تاق برس” – توعد النائب العام السوداني، عمر أحمد محمد، بمحاربة وحسم قضايا الفساد في السودان وإسترداد كل مبالغ المال العام المعتدى عليها التي تخص البلاد.

وأطلق النائب العام تعهدات بتقديم كل المفسدين المتورطين في قضايا الفساد للمحاكم خلال فترة أسبوعين لتأخذ العدالة مجراها.ويأتي تعهد النائب العام في اطار حملة اأطلقها الرئيس السوداني عمر البشير خلال الاشهر الماضية بالحرب على الفساد ومن اسماهم بالقطط السمان، وقدمت النيابة العامة ملفات عدد من المتورطين في قضايا تتعلق بمخالفات وفساد في المال العام.

وشدد عمر لدى مخاطبته افتتاح نيابة دار السلام غرب بمحلية أم بدة بأم درمان اليوم الخميس، على ان تكون النيابة قادرة وجادة في تحقيق كل مطلوبات العدالة وفقاً لما نص عليه الدستور.

ووجه النائب العام النيابة للقيام بدورها كاملاً في الإشراف على التحريات وتمثيل الإتهام ومحاربة كل الظواهر السالبة في المجتمع.

وكشف عن وجود ظواهر سالبة تتعلق بانتشار المخدرات في محلية أم بدة شمال، واضاف” واجبنا مكافحة ومحاربة الجريمة قبل وقوعها”، واشار والى مساهمة الدور التربوي والتوعوي في منع الجريمة بالمجتمع.

ووضع النائب العام حجر الأساس لإقامة نيابة أم بدة شمال بمحلية أم درمان، وتوقع اكتمال العمل فيها وافتتاحها خلال الاشهر الست المقبلة.

وتفقد النائب العام المنتظرين في قضايا مختلفة بحراسات قسم شرطة أم بدة شمال بأم درمان.

وعقد رئيس النيابة العامة قطاع أم درمان ياسر أحمد محمد العزم على تحقيق شعار نيابة لكل محلية، لتصبح 10 نيابات في كل محلية لكي تعم العدالة ربوع البلاد.

وقال اليوم نستكمل النيابة السابعة في محلية أم بدة، واضاف ” الينا على انفسنا بسط سيادة حكم القانون في السودان.

وحث رئيس النيابة العامة أم درمان- النائب العام، لإستكمال تشييد بقية النيابات في أم درمان لتمزيق فاتورة استئجار مقار للنيابات في غضون العامين المقبلين.

من جهته كشف معتمد محلية أم بدة غربي أمدرمان، عبد اللطيف فضيلي، عن وجود 6 الاف نزيل يقبعون بسجن الهدى بأم درمان.

وامتدح العمل القاعدي للنيابات وكشف عن وجود 7 نيابات، وقال ان عدد سكان ام بدة يقدر بنحو مليون وخمسائة الف نسمة، بينهم 32 الف طالب بمرحلة الاساس، 27 الف بالمرحلة الثانوية.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!