إفتتاح مدينة طبية ألمانية عالمية في السودان

1٬203

الخرطوم ” تاق برس” – تُفتتح في العاصمة الخرطوم اليوم السبت، مدينة طبية ألمانية عالمية متكاملة في مختلف التخصصات الدقيقة ، بشراكة سودانية المانية.

وتضم المدينة 21 مركزا طبياً، لعلاج السكتات الدماغية، زراعة النخاع العظمي، قسطرة القلب التداخلية للأطفال، جراحة الأوعية والشرايين، جراحة القلب والبنكرياس وزراعة الكلى ومتابعة مرضى الفشل الكلوي.

وتحتوي المدينة الطبية بحسب الجهات المعنية، على مركز متخصص في أمراض السكري، قسم طوارئ حديث بالإضافة لعناية مكثفة ومركز متميز لأمراض الجهاز التنفسي.

وينتظر افتتاح المدينة الطبية وتوقيع عقودات الشراكة والتشغيل، بين الشركة الالمانية المالكة ومثلين بالسودان في حفل مساء اليوم، بفندق السلام روتانا بالخرطوم.

وقالت المدير العام للمدينة الطبية، صفاء قاسم، ان المدينة تعد أضخم مؤسسة طبية في السودان، وأعلنت عن استقطاب والاتفاق مع أمهر الكوادر الطبية السودانية العاملة داخل وخارج البلاد والاختصاصيين للعمل بالمدينة الطبية.

 وأشارت إلى وجود علاقة تعاون بين المدينة الطبية وبيوتات خبرة طبية في كلاً من المانيا وسويسرا، من بينها مستشفيات في مدينة “فانتك” الألمانية الشهيرة.

ويشارك في افتتاح المدينة الطبية وزيرة الضمان الاجتماعي مشاعر الدولب ووزير الدولة بالاستثمار أسامة مختار ووزير الصحة بولاية الخرطوم، مامون حميدة.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!