تحويل مبنى مهجور بالسودان لمستشفى عالمي وتمزيق فاتورة العلاج بالخارج 2019

2٬227

الخرطوم ” تاق برس” – قال وزير الصحة بولاية الخرطوم، مامون حميدة، أن بلاده ستمزق فاتورة العلاج بالخارج بحلول عام 2019 إنفاذ لسياسة توطين العلاج بالداخل التي أعلنتها الدولة.

وتعهد الوزير السوداني، بتجاوز المخاطر التي تعرضت لها الإستثمارات الصحية بولاية الخرطوم.

وقال حميدة في حفل توقيع عقود شراكة لمدينة طبية عالمية بالخرطوم مساء السبت، نريد ان نرتقي بالخدمات الطبية والصحية بالبلاد.

وكشف عن  تحويل مبنى مهجور كان قابعا خاليا لاكثر من عشر سنوات، الى أضخم مدينة طبية سودانية المانية في السودان وافريقيا، ليصبح احد ركائز تقديم الخدمات الطبية بالبلاد.

وأعلن وزير الصحة ولاية الخرطوم، عن إتجاه  لتوفير فرص لزراعة الكبد في السودان.

واقر بوجود مشكلة في عمليات زراعة قرنية العين التي تستجلب من الخارج، وكشف عن توقيع 15 اتفاقية مع عدد من المراكز العلاجية والتشخيصية العالمية لتوطين العلاج داخل السودان، وقال سنمزق فاتورة العلاج بالخارج بحلول عام 2019 الا من يريد ان يتلقى علاجه خارج السودان.

من ناحية ثانية، كشف المفوض العام للجهاز الاستثماري للضمان الاجتماعي الفكي جيب الله عن اكتمال الترتيبات للمقاولات والعطاءات لافتتاح المدينه الطبية العالمية خلال ستة اشهر مقبلة.

وبحسب الفكي تحتوي المدينة تخصصات طبية نادرة، بجانب وجود بنك للدم وزراعة النخاع والكبد.

ونوه لاكتمال كافة الاجراءات مع المقاولين لاستيراد احتياجات التشغيل والتعاقد مع أكثر من 94 اخصائيًا في مجالات نادرة.

وقال ان المدينة الطبية العالمية أكبر صرح طبي بالسودان وتتميز بالعديد من المميزات التي لا توجد في المستشفيات بالسودان وافريقيا.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!