فيفا يحبط حملة “دول الحصار” ويسلم قطر راية المونديال 2022

461

 موسكو “تاق برس” – سلم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، راية إستضافة كأس العالم لكرة القدم إلى أمير قطر الذي ستستضيف بلاده نسخة 2022 من البطولة.

وفي إحتفال أقيم في الكرملين، بحسب وكالة “رويترز”، سلم بوتين كرة كأس العالم الرسمية إلى جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) الذي سلمها بعد ذلك إلى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر.

وقال بوتين إن روسيا فخورة بإنجازاتها في استضافة كأس العالم وستتقاسم خبرتها مع قطر. وقال الشيخ تميم إن قطر ستواجه صعوبات في تكرار نجاح المنتخب الروسي في أرض الملعب في بطولة هذا العام لأنها دولة صغيرة.

وأحبط قرار اعلان الفيفا تسلم شارة كاس العالم لقطر، حملة دعوات سابقة، لدول الحصار” سعودية، إماراتية، مصرية، يمنية، بحرينية الرافضة لاستضافة الدوحة للمونديال.

من ناحية ثانية أشاد فلاديمير بوتين، رئيس روسيا،  بتنظيم بلاده لكأس العالم 2018 وأكد أنه سيساعد قطر في تنظيمها لمونديال 2022 وذلك أثناء مراسم تسليم ملف كأس العالم في الكرملين.

وتلقب روسيا إشادات واسعة بسبب جودة تنظيم النسخة الحالية من المونديال وخلوها من المشاكل أو أعمال العنف والشغب من قبل الجماهير.

وقال بوتين: “سعداء بما حققنا للعالم الكروي وباستقبالنا له طوال هذا الشهر”.

وأردف: “نحن نترك المونديال في حالة من الحب بين الجماهير وننقل هذا لقطر واثق أنها ستفعل المثل”.

وتابع : “أثق أن قطر ستنظم المونديال بنفس المستوى المميز ونحن جاهزون لتقديم المساعدة لقطر لإنجاح بطولة 2022”.

من جانبه أكد تميم آل ثاني، أمير دولة قطر، أنّ بلاده تتشرف بتنظيم المونديال كما وعد بأنّ تكون نسخة 2022 ناجحة كما في روسيا.

ويذكر ان البطولة ستختتم في وقت لاحق اليوم الأحد بالمباراة النهائية بين فرنسا وكرواتيا.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!