السودان يرد على تقرير للخبير المستقل لحقوق الإنسان

318

الخرطوم ” تاق برس” – التأم اجتماع طارئ للمجلس الإستشاري لحقوق الإنسان بوزارة العدل في السودان اليوم الاثنين برئاسة وزير العدل رئيس المجلس الإستشاري لحقوق الإنسان محمد أحمد سالم لمناقشة مسودة الرد علي تقرير الخبير المستقل التابع للامم المتحدة المعني بأوضاع حقوق الإنسان.

وقال سالم خلال الاجتماع أن الردود ستأتي داحضة وواضحة لما ورد في التقرير، وامتدح الوزير الجهود التي يبذلها المجلس الإستشارى لحقوق الإنسان في هذا الجانب.

وشدد على اهمية العمل الدؤوب لتحسين أوضاع حقوق الإنسان بالسودان.، وأكد أن حقوق الإنسان من اولويات وزارته، واشار انه تم عقد إجتماعات مستمرة للجنة التنفيذية للمجلس الإستشارى لحقوق الإنسان.

وكان الخبير المستقل آريستيد نونوسي، أثار خلال زيارته الى الخرطوم ابريل الماضي، عدداً من الانتقادات لحالة حقوق الانسان في السودان تتعلق بالحريات العامة  والإعتقالات والاوضاع في السجون ،وهدم الكنائس ومصادرة الصحف، وعدد من القضايا المتعلقة بحقوق الانسان في دارفور ومناطق النزاعات.

من جانبه أوضح مقرر المجلس الإستشارى لحقوق الإنسان طارق مجذوب ان الدعوة لعقد هذا الإجتماع جاءت لضرورة إعداد الرد على مسودة التقرير المقدم من الخبير المستقل المعني بأوضاع حقوق الانسان في السودان.

وأضاف تم عرض المسودة اليوم على اعضاء المجلس الإستشاري، واحالتها الى اللجنة التنفيذية لإستكمال المعلومات اللازمة وإعداد الرد بصيغته النهائية.

واشار الى ان الرد على التقرير يكتسب أهمية خاصة حيث سيقدم امام دورة مجلس حقوق الانسان القادمة كأساس يصدر القرار بشان السودان بناء عليه في سبتمبر المقبل.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!