وفد فرنسي يصل الخرطوم لعقد مباحثات مع مسؤولين سودانيين

281

الخرطوم ” تاق برس” – أعلنت وزارة الخارجية السودانية وصول مسؤولين فرنسيين من باريس الى العاصمة الخرطوم في زيارة تستمر ليومين لعقد مباحثات مع مسؤولين بالحكومة.

وينتظر أن تبدأ بالخرطوم يوم غدٍ الأربعاء، اجتماعات لجنة التشاور السياسي بين السودان وفرنسا في دورتها التاسعة.

وتتناول المباحثات بحسب تصريح المتحدث الرسمي الخضر للخارجية، قريب الله الخضر، قضايا العلاقات الثنائية في جوانبها السياسية والاقتصادية والثقافية، والتطورات الإقليمية والأوضاع في دول الجوار والجهود المشتركة لمكافحة الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب، واضاف ” تشمل المباحثات التعاون بين الدولتين في المنظمات والمنابر الدولية”.

ويترأس الجانب الفرنسي في المحادثات التي تعقد بمقر الخارجية السودانية، مدير عام إدارة أفريقيا والمحيط الهندي بوزارة بوازرة الخارجية الفرنسية بينما يرأس الجانب السوداني مدير عام الشئون الأوربية والأميركية بوزارة الخارجية، واعلن الخضر ان الوفد يضم المبعوث الفرنسي الخاص وسفيرة فرنسا لدى السودان.

 وتُعد لجنة التشاور السياسي واحدة من مستويات التنسيق بين وزارتي الخارجية الفرنسية والسودانية، حيث يتم فيها مناقشة مجالات التعاون بين البلدين، ويمتد إلى بعض مجالات التعاون الثنائية الأخرى لتشمل المجالات الاقتصادية والثقافية والسياسية وغيرها بالإضافة إلى تناول القضايا الإقليمية والدولية.

ويلتقي الوفد الفرنسي في زيارته التي تمتد يومين كبار المسئولين بالدولة لمناقشة قضايا السلام والتنمية والتطورات السياسية والدستورية في إطار الحوار الوطني.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!