تضارب حول هروب سجناء ومصرع وفقدان العشرات في سيول وأمطار بالنهود

927

النهود “تاق برس” – تضاربت المعلومات حول فرار نزلاء بسجن مدينة النهود الواقعة بولاية غرب كردفان غربي السودان بعد إنهيار إجزاء واسعة من السجن، في وقت إرتفعت حصيلة من لقوا مصرعهم من المواطنين الى أكثر من 15 شخصاً وفقدان نحو 10 اشخاص، وتسببت الامطار في تشريد الفي أسرة بالمدينة وإنهيار سجن النهود ومقتل ثلاث نزلاء وفرار آخرين.

وبينما أكد شهود عيان لـ(تاق برس)، فرار نزلاء من سجن النهود بينهم سجناء موقوفين في قضية قتل، أكدت سلطات السجون في السودان عدم حدوث اي حالات هرب وسط النزلاء.

قال مدير الإدارة العامة للسجون والاصلاح بالسودان، اللواء شرطة حقوقي، حاتم النور في تعميم صحافي حصل عليه (تاق برس) اليوم الثلاثاء، ان جميع النزلاء بخير وأنه تم إيوائهم بطريقة امنة ، واشار الى عودة الاوضاع في المدينة الى هدوئها تماماً.

وكشف النور بحسب التعميم عن تاثر اجزاء كبيرة من سجن النهود الولائي بغرب كردفان بموجة الامطار الغزيرة التي اجتاحت المدينة.

واشار الى ان عملية اصلاح وتاهيل السجون في البلاد تمضي وفق ما هو مخطط له مركزياً وولائياً.

وبحسب شهود عيان فإن أكثر من 2000 منزل انهارت تماماً ما ادى لتشريد تلك الاسر في العراء بجانب الخسائر الكبيرة التي لحقت بأرواح المواطنين بسبب الامطار الغزيرة والسيول التي ضربت الأحياء الشمالية والشمالية الشرقية لمدينة النهود.

واطلق ناشطون ومواطنون من ابناء الولاية نداءات استغاثة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لإغاثة المتأثرين وإجراء عمليات حصر عاجلة للأضرار.

فيما اكد مسؤول مقرب من والي ولاية غرب كردفان ان عمليات الحصر لم تكتمل بعد جراء عمليات الدمار الواسع التي خلفتها الامطار ولم يتم التوصل الى احصائية دقيقة باعداد  من لقوا مصرعهم.

وقطعت السيول الطريق الرابط بين العاصمة الخرطوم وولاية شمال كردفان “أم درمان – بارا” الذي أنشأ حديثاً.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!