المباحث تكشف تفاصيل محاولة إختراق عسكري للسودان

2٬354

الخرطوم “تاق برس”- كشفت شرطة المباحث المركزية السودانية، تفاصيل محاولة اختراق عسكري للكلية الحربية بمنطقة “كرري” شمال أم درمان، نفذته شبكة مكونة من خمس متهمين بينهم مصري مقيم في الخرطوم.

وقال محقق جنائي تابع للإدارة العامة للمباحث المركزية السودانية، المركزية لدى مثوله أمام المحكمة المختصة بمكافحة الارهاب بالخرطوم شمال برئاسة القاضي إسماعيل إدريس إسماعيل، الاربعاء، أنه في السادس من ديسمبر من العام الماضي تلقى وكيل نيابة أمن الدولة، بلاغا من رقيب أول بوحدة الاستخبارات الأمنية بالقوات المسلحة السودانية، يفيد فيها بوجود شبكة تقوم بالاختراق العسكري للكلية الحربية بكرري والتجسس على البلاد.

واشار المحقق الى انه دون بلاغاً تحت المواد 21\56\53\57\55 من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991، المتعلقة بالجرائم ضد الدولة، وتم تكوين فريق ألقى القبض على المتهمين في كمين، وهم سائق عربة أمجاد ومتهمين اخرين بينهم مصري يقيم في فندق قراند هوليدي فيلا بالخرطوم ومتهم اخر تم القبض عليه داخل الكلية الحربية، ومتهم يقوم توصيل وجبات الى طلاب اجانب من الكويت بالكلية الحربية، ومتهم آخر صاحب متجر لصيانة الهواتف.

وبحسب الافادات في القضية يواجه المتهمين، التجسس وتخريب الامن القومي، لتصوير الطلاب الحربيين والمناطق العسكرية، ووجود مخدرات بحوزة احد المتهمين، غسل الاموال والتعامل بالنقد الاجنبي.

وكشف المحقق في افادته بمحضر يومية التحري أمام قاضي المحكمة، عن معروضات ضبطت بحوزة المتهم (المصري ) عبارة عن “6 هواتف و2 جهاز حاسوب ، وجهاز “تاب”.

واكد افادة الهيئة القومية للاتصالات باحتواء اجهزة الحاسوب على صور توضح شوارع العاصمة الخرطوم، صور عسكرية واخرى لطالبات بالشرطة السودانية، وفيديوهات فاضحة في جهاز “لابتويب”، و16 مقطع صوتي في ذاكرة.

واكد المحقق العثور على مخدرات تمت احالتها الى المعامل الجنائية ،جاءت الافادة بانها تحتوي على مادة النيكوتين  المؤثرة عقلياً

وقال ان النيابة وجهت للمتهمين الخمسة، تهماً تحت المواد 21\57\2 من القانون الجنائي المتعلقة بالتحريض وزعزعة الامن القومي بينما وجهت تهمة التجسس الى المتهم  المصري تحت المواد 57\53 من القانون الجنائي السوداني المتعلقة بالدخول الى البلاد وتصوير المناطق والاعمال العسكرية  والمادة 14 من قانون جرائم المعلوماتية  والمادة 6 من قانون التعامل بالنقد الاجنبي والماده 20أ من قانون الصيدليه والسموم والماده 33 من قانون غسيل الأموال .

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!