وفد سوداني يزور القاهرة لترتيب لقاء البشير و السيسي

425

الخرطوم ” تاق برس”- أعلن السفير المصرى لدى السودان أسامة شلتوت، عن زيارة وفد رسمي سوداني الى القاهرة في شهر أغسطس، لمناقشة العلاقات الثنائية بشكل مكثف، واستكشاف مجالات جديدة من الشراكات، وتحديد الموضوعات والأولويات التي سيناقشها الرئيسان المصرى عبدالفتاح السيسي والسودانى عمر البشير فى أكتوبر المقبل.

وأضاف شلتوت، في تصريحات صحفية بحسب صحيفة “الدستور” اليوم الأحد، أن المسئولين المصريين والسودانيين حريصون على تحقيق المزيد من اتفاقيات التعاون بين حكوماتهم.

وأشار شلتوت إلى أن وزارتى الخارجية في كلتا الدولتين مهتمتان بتحديد موعد زمني لتحقيق الاتفاقات الموقعة بين البلدين منذ عام 2016.

وقد توصلت الحكومتان في الآونة الأخيرة لسلسلة من الصفقات من أجل تعزيز العلاقات الثنائية التى شهدت توترًا طفيفًا وسط محادثات سد النهضة الإثيوبى، ومع ذلك فقد عادت العلاقات إيجابية بسرعة بعد أن أبدى المسئولون في البلدين حماسة ورغبة لاحتواء أى اختلافات محتملة.

واستقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى في القاهرة وزير الخارجية السوداني الدرديرى محمد أحمد، واختار الدرديري مصر لتكون أول دولة يزورها بعد توليه منصبه فى مايو الماضي، كما زار السيسى الخرطوم في 19 يوليو والتقى نظيره السودانى عمر البشير.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!