لمحاربة القطط السمان ..البشير يفتتح مقراً جديداً للتحقيق في قضايا الفساد

696

الخرطوم “تاق برس” – يفتتح الرئيس السوداني عمر البشير في السابعة من مساء غدٍ الاثنين مقرًا جديداً لتولي مهمة التحقيق  في قضايا الفساد بالبلاد.

ويلتقي الرئيس عقب إفتتاح مقر لجنة التحقيق في قضايا الفساد التي تتخذ من العاصمة الخرطوم مقراً لها، رئيس وأعضاء اللجنة بحضور رئيس القضاء والنائب العام، وزير رئاسة الجمهورية، وزير العدل، بجانب مدير جهاز الأمن والمخابرات، ووزير الدولة بالرئاسة مدير عام مكاتب البشير ونقيب المحامين ، لبحث عمل اللجنة والقضايا التي تتابعها ومعالجة المعوقات التي تواجهها. ولم توضح السلطات السودانية تفاصيل حول رئيس اللجنة او عضويتها .

واشارت وكالة السودان الرسمية للانباء الى ان افتتاح مقر اللجنة يأتي متزامناً مع اهتمام البشير بمحاربة الفساد وتأكيده أن الحملة ستطال كل من يثبت اتهامه بالفساد.

ومنذ مارس الماضي اطلقت السلطات السودانية، حملة لمحاربة الفساد والمفسدين  ضد من ما أطلق عليهم الرئيس البشير ” الحرب على القطط السمان”.

وأسفرت الحملة عن توقيف قادة سابقين في جهاز الأمن ومسؤولين ومدراء مصارف، والتحري معهم حول صفقات وعمولات طالتها شبهات فساد، من بينهم فضل محمد خير نائب رئيس مجلس ادارة بنك الخرطوم،الباقر النوري مدير بنك فيصل الاسلامي السابق، ونائب مدير الامن السياسي السابق عبد الغفار الشريف، واخرين. 

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!