السودان يتلقى دعمًا ماليًا ومساعدات من (21) منظمة دولية

889

الخرطوم “تاق برس” –  كشفت الحكومة السودانية عن تعاملها مع 21 منظمة دولية متخصصة وداعمة تتبع للأمم المتحدة لتقديم الدعم والمساعادات المالية للمشروعات التنموية بالسودان.

وأكد وكيل وزارة التعاون الدولي السودانية، الطاهر سليمان ايدام، عن تلقي حكومة بلاده مبلغ (4.1) مليار دولار في اطار برامج الامم المتحدة للمساعدت التنموية (UNDAF) بين حكومة السودان ومنظمات الأمم المتحدة.

وكشف عن مساهمة “اليونسيف” لرعاية الطفولة، بنحو (241) مليون دولار للفترة من العام 2018 وحتى 2021.

وقال في تصريحات صحفية عقب لقائه لجنة الإشراف والتنسيق على البرنامج القطري بين السودان اليونسيف، اليوم الإثنين، أن الدعم الكبير الذي قدمته اليونيسيف للسودان خلال الأربعين سنة الماضية ولازال يعتبر خدمة تنموية كبيرة لصالح الشعب السوداني كافة والأطفال بصورة خاصة.

وأطلقت حكومة السودان بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة، الاحد، مشروعا مشتركا جديداً لبناء السلام بمنطقة قولو بجبل مرة- إحدى أكثر المناطق تأثراً بالنزاعات في دارفور غربي السودان.

وأوضح بيان صادر عن برنامج الامم المتحدة الانمائي في السودان حصل عليه “تاق برس” ان بتكلفة تقدر بنحو 3 ملايين دولار مولها مكتب دعم صندوق الأمم المتحدة لبناء السلام بنيويورك لتقديم الدعم لمواطني منطقة قولو من أجل إستدامة الدخل وبناء السلام.

ويعد المشروع بحسب البيان أول تدخل متكامل للتنمية وبناء السلام في منطقه قولو، من خلال دعم المؤسسات والآليات الرسمية وغير الرسمية الخاصة بسيادة القانون، مع توفير الدعم متعدد القطاعات لمواطني المنطقة بما في ذلك العائدين من النازحين.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!