توجيه سعودي عاجل بتوقيع مذكرة تفاهم مع السودان

1٬481

الخرطوم “تاق برس” – كشف مسؤول سوداني، عن إصدار مجلس وزراء المملكة العربية السعودية، توجيهاً ملكيًا عاجلًا، اليوم الأربعاء، للهيئة الوطنية للتراث والسياحة السعودية، لتوقيع مذكرة تفاهم مع السودان.

وقال وزير السياحة والآثار والحياة البريه السوداني، محمد أبو زيد مصطفي، “إن توجيهًا صدر من مجلس الوزراء السعودي، لصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة الوطنية للتراث والسياحة لتوقيع مذكرة تفاهم مع نظيرتها في السودان  .

وأضاف قائلا ” تلقيت نبأ التوجيه الملكي بكل سرور وغبطة وكنت انتظره منذ فترة عقب لقائه الامير سلطان في عدد من المحافل الدولية والعالمية”.

واشار المسؤول السوداني الى النهضة الملموسة التي تشهدها المملكة في مجال السياحة، وامتدح صدور القرار ودور المملكة العربية السعودية تجاه السودان في كافة المجالات، ووصف مواقفها تجاه بلاده بالمشرفة  في المحافل الاقليمية والدولية، والعلاقات الازليه التي تربط بين الشعبين والحكومتين .

واثنى على مواقف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في تخصيص 1500 فرصة لحج هذا العام لأسر شهداء عاصفة الحزم، وأشار الى مساعدة المملكة للمتضررين من السيول والامطار في السودان.

ويشارك السودان في التحالف العربي لاعادة الشرعية في اليمن الذي تقوده المملكة العربية السعودية، ضد قوات الحوثي، بآلاف من القوات البرية من الجيش السوداني، منذ العام 2015.

وزير السياحة السوداني- السفير السعودي بالخرطوم

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!