توجيه تهم لقاتلة زوجة رجل الأعمال السوداني “مهدي الشريف”

1٬023

الخرطوم “تاق برس”- وجهت محكمة مختصة في الخرطوم تهم (القتل العمد والنهب والتستر واستلام مال مسروق) للمتهمتين في قضية مقتل زوجة رجل الاعمال السوداني “الترزي الشهير” مهدي الشريف خنقا داخل منزلها بالمهندسين ديسمبر 2017.

واعتبرت محكمة جنايات أم درمان وسط  أن المتهمة الأولى- “طبيبة” مذنبة، إذ انها وضعت مسند وكيس بلاستيك فى وجه المجني عليها ما ادى لخنقها، وكان الموت النتيجة الراجحة، بجانب استيلائها على مبلغ (126) ألف جنيه.

ووجهت المحكمة لشقيقتها تهمة التستر، لمشاهدتها المجني عليها وهي تنفذ عملية القتل وعد ابلاغ السلطات، ومشاركتها في استلام المبلغ المسروق.

وأكدت المتهمة في اقراراها الذي تلاه القاضي، أنها قتلت (امنه الشريف) بسبب التفريق في التعامل  بينها و”كنتها” والسيطرة على زوجها.

وقال القاضي ان عقوبة القتل تصل الى الاعدام قصاصا وان تهمة النهب عقوبتها السجن اقصاها 10 سنوات  فيما اوضح ان عقوبة التستر واستلام المال المسروق  تصل عقوبتها لسجن فتره اقصها 5 سنوات للكل منهما.

 ودافع محامى الدفاع صديق كدودة، بعد توجيه التهمة للمتهمتين، بأن المتهمة الأولى غير مذنبة وتعرضت للاستفزاز الشديد من قبل المجنى عليها كما أن عناصر مادة النهب لم تكتمل، وأن المتهمة الثانية أيضاً غير مذنبة.

والتمس من المحكمة تحديد جلسة أخرى لإعداد الكشف بأسماء شهود الدفاع عن المتهمات ووافقت المحكمة على الطلب.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!