بدء تسيير رحلات عودة طوعية للسودانيين في ليبيا

306

الخرطوم “تاق برس” – أعلنت وزارة الخارجية السودانية، تسيير رحلات عودة طوعية للسودانيين في ليبيا إبتداءً من يوم غد الثلاثاء السابع من اغسطس الحالي.

وقال المتحدث الرسمي الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير قريب الله الخضر أن السفارة السودانية بطرابلس انخرطت في زيارات ميدانية لمراكز الإيواء التابعة لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بمدينة طرابلس وضواحيها لتفقد أوضاع السودانيين الموقوفين بتلك المراكز .

وكشف في تصريح صحفي عن استخراج 222 وثيقة للراغبين في العودة، واضاف “العدد في ازدياد مستمر وقد تم ذلك بتعاون مميز من إدارات مراكز الإيواء والسلطات المختصة بجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

واكد انه تم خلال الزيارات الاجتماع بالسودانيين ونقل اهتمام القيادة العليا في السودان بهم، ومن ثم القيام بإجراء التحريات اللازمة وإصدار وثائق السفر الاضطرارية للراغبين منهم في العودة الطوعية إلى السودان.

ولفت الى إن ذلك يأتي في إطار مجهودات الحكومة ووفاءً لإلتزامها الأخلاقي والإنساني بمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية وفي ظل الجولات الراتبة التي تجريها سفارة السودان بطرابلس لتفقد أوضاع المواطنين السودانيين الموقوفين في مراكز الإيواء التابعة لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بمدينة طرابلس وضواحيها.

واشار الى انه بناءً على التنسيق القائم مع المنظمة الدولية للهجرة- مكتب ليبيا – انخرطت السفارة بكل أجهزتها في زيارات ميدانية لمراكز الإيواء في كل من طريق السكة وتاجوراء وطريق المطار وإنجليه وصلاح الدين وعين زارة وعدد من المراكز الأخرى .

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!