مباحثات عسكرية أمنية سودانية مصرية..ماذا يجري بين الخرطوم والقاهرة

651

الخرطوم” تاق برس” – تحتضن العاصمة السودانية الخرطوم، يوم الثلاثاء، مباحثات سودانية مصرية عسكرية أمينة لمناقشة ملفات مشتركة بين البلدين، بينا تلتئم في ذات الوقت بالقاهرة جولة مشاورات على مستوى الوكلاء ،لبحث الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

واعلنت وزارة الدفاع السودانية بدء الجولة الخامسة من المباحثات المصرية السودانية العسكرية المشتركة على مستوى الخبراء بين الخرطوم والقاهرة.

وكشفت وسائل إعلام مصرية أن رئيس الأركان المصري الفريق محمد فريد غادر الى الخرطوم مساء الإثنين والفود المرافق له للمشاركة في المباحثات.

ومن المنتظر أن يجرى رئيس الأركان خلال الزيارة لقاءات على صعيد التعاون العسكرى والأمنى، وتنسيق الجهود بين القوات المسلحة لكلا البلدين فى عدد من المجالات.

وأشار رئيس الجانب السوداني بالمباحثات الفريق ركن هشام عبد المطلب أحمد، في تصريح صحفي إلى ضرورة الاستفادة من الخبرات التراكمية للقوات المسلحة في البلدين لصالح العمل المشترك وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتجارب، منوهاً إلى أن المباحثات ستكون بمقر وزارة الدفاع.

واعلن السفير المصري بالخرطوم أسامة شلتوت عن بدء اجتماع مشترك بالقاهرة يضم 10 وكلاء من البلدين يمثلون وزارات “الخارجية التجارة، الزراعة، الكهرباء، النقل، التعليم العالي، الشباب والرياضة” وعدد من الوزارات الأخرى.

وأشار في تصريح للمركز السواني للخدمات الصحفية الى أن الاجتماع لوضع تصور للشراكة الاستراتيجية بالإضافة للتحضير للاجتماع الوزاري المتوقع انعقاده في مقبل الأيام.

وأوضح شلتوت أن الاجتماع سيكون برئاسة وكيل الخارجية السوداني عبد الغني النعيم، وحسام عيسى مساعد وزير الخارجية لشؤون السودان بمصر.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!