السودان يعلن مساندة السعودية في أزمة دبلوماسبة دولية

292

الخرطوم “تاق برس” – أعلن السودان مساندته وتأييده للملكلة العربية السعودية في ازمتها الدبلوماسية مع كندا.

وأعلنت الخرطوم، مساندتها للرياض في الإجراءات التي اتخذتها بطرد السفير الكندي لدى المملكة العربية السعودية وتجميد التعاملات التجارية.

وقالت الرئاسة السودانية، في بيان، إن إدانة السودان ورفضه الادعاءات الكندية يأتي متسقاً مع موقفه المبدئي الرافض للتدخل في الشؤون الداخلية للدول للنيل من سيادتها واستقلالها، بجانب محاولات فرض إملاءات عليها مهما جاءت شاكلتها وتحت أية ذريعة، والتي تستهدف النيل من سيادة الدول تحت ذرائع واهية ومختلفة.

واشارت الرئاسة طبقاً للبيان الى إن “السودان الذي يعاني كثيرا من مثل هذه التدخلات يؤيد الإجراءات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية لردع مثل هذه التدخلات المستهجنة في شؤونها الداخلية وعلاقتها بمواطنيها في ظل سيادة حكم القوانين التي ارتضتها لحفظ وسلامة مجتمعها وسلامها الأهلي وسيادتها”.

وكانت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند والسفارة الكندية في الرياض قد عبرا عن القلق البالغ إزاء اعتقال السلطات السعودية لنشطاء المجتمع المدني، وعلى إثر ذلك جمدت الرياض كافة تعاملاتها التجارية والاستثمارية مع كندا، وطلبت من السفير الكندي مغادرة البلاد خلال 72 ساعة واستدعت سفيرها لدى كندا.

ويشارك السودان ضمن قوات التحالف العربي الذي تقودة السعودية، في عاصفة الحزم لدعم الشرعية والحرب في اليمن ضد قوات الحوثي منذ العام 2015.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!