مباحثات رباعية لأجهزة المخابرات ووزارء الخارجية والدفاع بالخرطوم

310

الخرطوم “تاق برس” – تنطلق بالخرطوم غداً الخميس، اجتماعات اللجنة الوزارية على مستوى أجهزة الامن والمخابرات وهيئات الاركان، ووزارات الخارجية، الداخلية، الدفاع، في السودان، ليبيا، تشاد، النيجر، لاجراء مباحثات حول التعاون في مجال تأمين ومراقبة الحدود المشتركة بين هذه الدول.

وبدأت بالخرطوم اليوم الاربعاء، اجتماعات لجنة للخبراء للترتيب للاجتماع الوزاري الثالث على مستوى الوزراء ومدراء اجهزة الامن المخابرات، وهيئات الاركان الذين يصلون الى الخرطوم صباح غد الخميس وتستمر الاجتماعات حتى يوم الجمعة التاسع من اغسطس الحالي.  

وقال وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية، محمد عبد لله ادريس لدى مخاطبته فاتحة اجتماعات لجنة الخبراء بالخرطوم اليوم، بحضور وفود ممثلين لكل من تشاد النيجر ليبيا، ان الاجتماع ياتي تمهيدا للاجتماع الوزاري الثالث لوزراء الخارجية والدفاع والداخلية ورؤساء هيئات الاركان من اجل تنفيذ اتفاق انجمينا الذي وقعت عليه الدول الاربعة مارس الماضي.

ولفت الوزير الى ان الاجتماع الوزاري الثالث الذي ينطلق بالخرطوم غدا الخميس، يهدف الى توافق على الية للتنسيق ومتابعة الاتفاق وتكوين مركز للعمليات المشتركة او العمليات الموازية بالاضافة الى الاتفاق على التعاون العدلي والقضائي والتباحث حول آلية لتبادل المعلومات بين الدول.  

وشدد على ضرورة استصحاب القواسم المشتركة التي تربط بين القبائل والدول الاربعة وحق الشعوب في العيش الكريم والتنمية والرفاهية.

واشار الى الاتفاق الذي وقع عليه رؤساء الدول الاربعة على هامش قمة الاتحاد الافريقي نهاية فبراير الماضي بالعاصمة كيغالي للتوافق على اليات لتعزيز الامن والاستقرارعلى الحدود بين الدول الاربعة.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!