البشير: سنحارب الطفيليين وسماسرة الدولار والغلاء إلى زوال

424

الخرطوم “تاق برس” –أقر الرئيس السوداني، عمر البشير، بوجود مشكلات وتحديات كبيرة تواجه بلاده في ارتفاع اسعار السلع وغلاء المعيشة على المواطنين.

ووجه ولاة الولايات والمسؤولين في حكومته بضبط الاسواق ومحاربة الغلاء ومن اسماهم بالطفيليين والسماسرة المتسببين في ارتفاع اسعار الدولار بالسوق.

ووصف البشير لدى مخاطبته ختام إجتماعات شورى حزب المؤتمر الوطني الحاكم ليل السبت، “ارتفاع الدولار بأنه حجة غريبة..وان هناك طفيلين كثر في الأسواق يجب محاربتهم”.

ولفت الى انه لا يوجد ما يبرر ارتفاع أسعار السلع، واضاف قائلاً “قفة الملاح ليس فيها سلعة تستورد من الخارج كلها تنتج في الداخل لذلك لايوجد ما يبرر الارتفاع.

وحمّل الرئيس البشير قيادات حزبه في المؤتمر الوطني مسؤولية ما تمر به البلاد من مشاكل، واضاف ” يجب ان نتحزم ونتلزم لحل مشاكل البلاد”،

ووجه قيادات حزبه بتطبيق رؤية وبرامج الحزب وحراستها حتى لا تكون حبراً على ورق  لاخراج السودان من ازمته التي وصفها بـ(المحطة المؤقتة).واضاف “الغلاء الى زوال”

وقال البشير “لم نكن نتوقع انه الله يضع كل امور السودان بايدينا، واضاف ” هي لله هي لله شعار لم نقلها لكسب سياسي ، ولفت الى ان التحديات التي تواجه البلاد ليست بالبسيطة.

ويواجه السودان أزمة حادة في النقد الاجنبي وشح في السيولة ادت الى ما يشبه افلاس اعداد كبيرة من المصارف السودانية واحجام البنك المركزي عن توفير النقد الاجنبي للمصارف،وارتفاع في غلاء الاسعار وازمات اقتصادية في توفير الوقود والخبز.

 

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!