قتلى من السودان في مواجهات على أرض سعودية

1٬269

الخرطوم “تاق برس” – نفذ مسلحو جماعة “أنصار الله”(الحوثيين) هجوما على قوات يمنية تتبع للرئيس عبدربه منصور هادي وقوات سودانية عاملة ضمن قوات التحالف، في قطاع جيزان جنوب غربي المملكة العربية السعودية.

وقالت قناة المسيرة الناطقة باسم “أنصار الله”، إن “مسلحي الجماعة اقتحموا يوم السبت مواقع تتمركز فيها قوات الرئيس هادي وقوات سودانية شرق جبل الدود الاستراتيجي في جيزان”.

وأشارت بحسب وكالة سبوتنيك، إلى سيطرة مسلحي “أنصار الله” على مواقع شرق جبل الدود خلال عملية الاقتحام، وأن قتلى وجرحى سقطوا بينهم عسكريون سودانيون، ولم تعلن القناة أعداد القتلى السودانيين.

وفي مايو الماضي تحدثت مصادر عسكرية سودانية عن خسائر القوات السودانية في عاصفة الحزم، وأن ما يزيد عن “700” من القوات السودانية المشاركة في حرب اليمن، قتلوا في الأشهر الأولى ، بينما تتحدث تقارير أخرى عن ان اعداد القتلى تجاوز الف قتيل.

وتأتي العملية عقب إعلان الجماعة إطلاق صاروخ  باليستي من نوع “بدر 1” على معسكر مستحدث للجيش السعودي في جيزان، دون تفاصيل.

في سياق آخر، ذكرت “المسيرة” أن مسلحي “أنصار الله” استهدفوا بصاروخ محلي الصنع نوع “زلزال 1” “مداه 3 كيلو مترات” تجمعا للجيش السعودي في مركز نعشاو العسكري في جيزان.

يشار الى أن جماعة “أنصار الله” تشن هجمات وعمليات قصف وقنص وكمائن تستهدف الجيش السعودي في قطاعات جيزان ونجران وعسير، كرد على عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن منذ 26 مارس 2015.

ويشارك السودان بآلاف من القوات البرية في تحالف الشرعية المقاتل في اليمن والذي تقودة المملكة العربية السعودية بجانب الامارات وعدد من الدول الأخرى، لاعادة الشرعية في اليمن ضد قوات الحوثي.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!