السودان:إتفاق بين مؤسسات طبية لتقديم خدمات علاجية للمواطنين

368

الخرطوم “تاق برس” – وقع مستشفى 99 للإصابات والحروق والامراض المهنية، اول اتفاقية مع مركز المقرن الصحي الحديث، لتقديم خدمات علاجية للمواطنين، سكان منطقة الثورة الحارة 74  وما جاورها من حارات الاسكان غربي أم درمان.

وأعلن فريق عمل مستشفى 99 عن التعاقد مع مركز المقرن في اول بداية للأنتشار بالداخل بعد تعاقده خارجيًا مع مستشفيات علاجية في روسيا،الهند، المانيا، مصر، الاردن.

وأشارت المستشفى الى ان اختيار مركز المقرن جاء لامتلاكه معدات حديثة متطورة وكوادر مؤهلة لها الخبرة الكافية.

ولفتت مستشفى 99 للاصابات والحروق الى انها تضمن من خلال شراكتها مع مركز المقرن تقديم خدمات علاجية متكاملة بجودة وكفاءة وبقيمة مناسبة جداً بما فيها مقابلة الاخصائيين دون الحاجة للانتظار.

وكشف مستشفى 99 المتعلق بالاصابات والحروق والامراض المهنية للعاملين بالقطاعين العام والخاص، بوصفه اول مستشفى بالشرق الاوسط، عن تقديم خدمات علاجية ، بطريقة تقوم على الشراكات الذكية والتفاهمات مع المؤسسات الصحية الوطنية والعاليمة، تشمل تذاكر سفر مخفضة واستخراج التاشيرات.

واكدت المستشفى انها توفر للمؤسسات حزمة خدمات تامين العامل بطاقة “انوسيفتي للتأمين المهني” لتغطية الاصابات والاخطاء المهنية بقيمة شهرية مناسبة مع كبرى شركات التأمين، بجانب تقديم خدمات الفحص الدوري والتطعيم للمؤسسات التي تتعاقد معها، تحت اشراف فريق طبي، ومتابعة مركز انوميتر للتقييم وتطبيق نظم السلامة.

في الاثناء كشف مدير عام مركز المقرن الصحي، عبد الله العباس عبد الله، ان شركة الهيثم للادوية اختارت اقامة المركز لخدمة سكان المنطقة وحارات الإسكان 71، 72، 74، 75 والقرية منطقة الخدير، وتقديم خدمات علاجية باسعار تراعي أوضاعهم المادية، واشار الى ان المركز بدأ فغي اتصالات لتوفير خدمات علاجية عن طريق التامين عبر “شوامخ”.

وقال لـ”تاق برس”، ان المركز بدأ في تقديم الخدمات العلاجية واستقبال المرضى منذ بداية اغسطس من خلال اقامة ايام علاجية مجانية، ويخطط لعلاج مجاني موسع، لحين الافتتاح رسمياً في الاول من سبتمبر المقبل بمعدل ١٨ساعة عمل في اليوم.

ولفت الى ان  تردد المرضى على المركز يفوق ١٥٠ حالة صباحًا ومساء، وأضاف ” المركز به كوادر طبية مؤهلة  40 بالمائة منهم من سكان المنطقة من اطباء عموميين واخصائيين وكوادر مؤهلة تم  اختيارهم  بكفاءة عالية حيث يوجد به نحو 15 طبيب اخصائي وعمومي، يعملون بالتناوب صباحاً ومساء..

وأشار الى وجود عيادات لمختلف التخصصات تضم الأسنان، النساء والتوليد، الموجات، بجانب المعمل، الاسنان، واخصائيين واطباء عمويين ومساعدين، في مجالات الاذن والانف والحنجرة، العظام، جراحة المسالك البولية، رعاية اولية، تحصين زائرة صحية، قسم للطواري معد بكل اجهزة الاوكسجين، ومعل للدم، طبيب للاسرة.

واكد أن المركز مؤهل من حيث الأجهزة إذ يوجد به جهاز أشعة موديل حديث يقدم خدمات صباح ومساء، وأجهزة موجات صوتية تلبي كل الفحصوات عدا التشخيصات العالية.

وكشف عن تامين المركز واجهزته بنحو ٨ مليار جنيه، واشار الى انه توجد به اجهزة متطورة لا توجد في مستشفيات اخرى بالسودان.

وقال العباس ان المركز يأتي في اطار سياسة وزارة الصحة  لتوطين الخدمة في مراكز الصحة الاولية بالاطراف للمنطقة المأهولة بالسكان.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!