الخرطوم تعلن عن إجراءات لإنهاء أزمة الخبز وغلاء المعيشة

538

الخرطوم “تاق برس” – أعلنت ولاية الخرطوم  اليوم الثلاثاء، عن اتخاذ اجراءات لمجابهة أزمة الخبز وغلاء المعيشة بالخرطوم التي تواجه المواطنيين.

وأعلن والي الخرطوم رئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالولاية، عبد الرحيم محمد حسين عن تسليم جميع المخابز بالولاية حصصها كاملة من الدقيق يوم غد الاربعاء، وأكد بعدم وجود اي زيادة في أسعار الخبز، واضاف ” أزمة الخبز في تلاشٍ نهائي”.

وتعيش العاصمة السودانية الخرطوم، أزمة طاحنة في توفير (الخبز) ادت الى حالة  من الغضب والتذمر في صفوف المواطنيين الذين يصطفون بالساعات امام المخابز في انتظار الحصول على الخبز،بينما أغلقت عدد من المخابز أبوابها أمام المواطنيين.

ومنذ الاسبوع الماضي، ظهرت أزمة الخبز في الخرطوم جراء انقطاع الكهرباء لفترات طويلة ومتكررة بسبب شح الوقود في البلاد مما أثر على عمل المخابز ومطاحن الدقيق بالمدينة، بسبب نقص كميات الدقيق المتوفرة في المخابز.

وتواجه الحكومة السودانية ازمة في النقد الأجنبي الكافي لتوريد حاجة البلاد من الوقود، وعديد السلع الإستراتيجية كالقمح الذي تبلغ تكلفة استيراده السنوية ملياري دولار.

في الاثناء، أطلق حزب المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم اليوم (حملة أشعريون) لتخفيف أعباء المعيشة وتنفيذ مبادرات مجتمعية واقتصادية بمبادرة من الرئيس البشير في اجتماعات مجلس شورى الحزب الأخيرة.

وقال والي الخرطوم لدى مخاطبته إطلاق بداية الحملة، انها ولايته ستكون أول ولاية تشرع مباشرة في تنفيذ توجيهات ومبادرة الرئيس الجمهورية بأن يقود قيادات وقواعد الحزب بكل ولايات السودان مبادرات مجتمعية واقتصادية لتخفيف أعباء المعيشة وزيادة الانتاج وربطه بالمستهلك.

واقر والي الخرطوم بوجود تحديات امنية وعسكرية واقتصادية تمر بها ولايته والبلاد.، وقال إن الإنقاذ منذ مجيئها وحتى الآن عبرت الكثير من التحديات والابتلاءات الأمنية والعسكرية والاقتصادية وقدمت الآلاف من الشهداء، وأضاف ” نثق في معية الله سبحانه وتعالى وقوة وصمود الشعب السوداني الذي قال انه كلما زادت الابتلاءات زاد إلتفافه حول قيادته”.

وكشف عن مبادرة تقودها الولاية لتوفير 106.000 رأس من الضان، تباع في مراكز بيع الخراف بالكيلو في الولاية بواقع 88 جنيها لكيلو الخروف الحي لمقابلة حاجة المواطنيين للخراف في عيد الاضحى .

ولفت والي الخرطوم الى ان الازمة الاقتصادية طارئة وسيعبرها السودان كما عبر العديد من القضايا والتحديات قبلها، وأكد أن إمكانات السودان وموارده تؤهله لتجاوز المشاكل الاقتصادية

ودعا رئيس حزب المؤتمر الوطني بالخرطوم قيادات وقواعد حزبه، للانخراط فوراً في تنفيذ حملة أشعريون.

 

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!