السودان:نشر (466)شرطي و (239)عربة دورية بطرق المرور السريع

371

الخرطوم “تاق برس” – أعلنت الادارة العامة لشرطة المرور بالسودان انطلاقة عمليات تفويج عكسية للمواطنين من العاصمة الخرطوم وولايات البلاد المختلفة، السبت 18 أغسطس، لتلافي وقوع كوارث مرورية مع بدء عطلة عيد الأضحى.

وكشف مدير دائرة المرور السريع بشرطة المرور العميد شرطة طارق سورج  عن نشر نحو (183) ضابط مرور و(283) من ضباط الصف والجنود بطرق المرور السريع للمراقبة وضبط التفلتات وتزويدهم بنحو (239) عربة دورية  و(29) عربة اسعاف، وطيران الشرطة للاستعانه به على طول امتداد طرق المرور السريع الرابطة بين الخرطوم وولايات السودان الاخرى.

 واشارالى استمرارعمليات التفويج لمدى(10) أيام طوال عطلة العيد لضمان سلامة المواطنين.

وقال مسؤول المرور السريع في تنوير صحفي بشرطة مرور منطقة الباقير بولاية الجزيرة،الاربعاء، إن (64) بالمائة من حوادث المرور تقع بسبب التخطى الخاطئ، والسرعة الزائدة،ولفت الى انها تخلف  حوداث كارثية  واضاف “بالرغم من الجهود التى تبذلها الادارة العامة للمرور الا ان هناك تهاون كبير وعدم التزام من سائقي المركبات  بضوابط السير فى طرق المرورالسريع.

ويشكو مستخدمي طريق الخرطوم–مدني من ضيق الطريق وكثرة وقوع الحوادث به حتى اطلق عليه البعض طريق الموت ،مع تزايد اعداد المركبات المستقلة للطريق، وعدم إلتزام بعض سائقي الشاحنات بالسير يمين الشارع والتوقف في منتصف الطريق دون الخروج من الاسفلت وخلق مسار ثالث بالطريق ما يتسبب في وقوع الحوادث.

واشار مدير المرور السريع الى ان تفويج المركبات لهذا العام ياتى فى ظروف مناخية استنائية  بسبب الامطار ما يتطلب  مزيداً من ضوابط تجهيز المركبات وتلقين السائقين إرشادات لضمان عدم وقوع حوادث.

  وكشف عن تنفيذ حملة طبية مختصة لفحص المخدرات شملت (70) من سائقى المركبات السفرية، مشيرا الى انها اسفرت عن وجود (17) حالة ايجابية، واكد تراجع تعاطي المخدرات المخدرات بين السائقين بصورة كبيرة.

وهدد مسؤول شرطة المرور السريع بسحب رخصة اي سائق يثبت تعاطيه للمخدرات وتقديمه للمحاكمة واضاف ” حال اقلع السائق عن المخدرات تعاد إليه الرخصة ولكن اذا ثبت استمراره في التعاطي يتم سحبها نهائياً”.

ونصحت شرطة المرور السائقين بالتقيد بضوابط المرور خلال ايام التفويج لسلامة المواطنين.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!