الخرطوم في أزمة..شح في النقود بالبنوك وإزدحام يشل حركة المواطنين

500

الخرطوم”تاق برس” – شهدت العاصمة السودانية الخرطوم الخميس، يوماً استثنائياً من حلقة الازمات التي تعاني منها البلاد، في صعوبة الحصول على النقود، والمواصلات العامة.

وسيطر الزحام على المدينة في المصارف التجارية والصرافات، بجانب الطرق منذ الساعات الاولى من الصباح وحتى مساء اليوم، وسط صمت تام للجهات المعنية.

ورغم تاكيدات بنك السودان المركزي، باستمرار المصارف في صرف النقود للمتعاملين الا ان (تاق برس) رصد تكدس وتذمر المواطنين أمام المصارف التجارية والصرافات من الاوضاع، وانتظارهم لساعات طويلة دون حصولهم على مدخراتهم المالية المودعة لدى البنوك، بالتزامن مع اخر يوم للعمل قبل عطلة عيد الاضحى.

وتزامنت مع الازمة في الصرافات والبنوك ازمة اخرى في الطرقات عاشتها العاصمة الخرطوم طوال ساعات اليوم، وتكدس المركبات بالشوارع الرئيسية وانعدام المواصلات العامة، ما أجبر المواطنين على الانتظار في مواقف المواصلات دون جدوى، والسير على الاقدام من والى مناطق سكنهم واعمالهم، بعد توقف سائقي المركبات عن نقل المواطنين.

وشهدت مناطق وسط وجنوب وشرق العاصمة الخرطوم،وبحري، وام درمان تزاحماً فوق المألوف، وتكدست المركبات اعلى جسر الانقاذ الرابط المدينة بالخرطوم، ووقعت عدد من حوادث السير فاقمت من الازمة وادت لشلل في حركة السيارات على طول الطريق، وتأخر المواطنين من قضاء احتياجاتهم لعيد الاضحى.

وشكى مواطنون مع صعوبة الحصول على اموالهم لدى المصارف بجانب صعوبة ازمة المواصلات التي ضربت الولاية منذ أشهر.

وتسببت الامطار الغزيرة التي ضربت العاصمة الخرطوم فجر امس الاربعاء، في زيادة ربكة المدينة جراء المياه الكثيفة الموجودة على الطرق بسبب سوء التصريف، ما ادى لتأخر حركة سير المركبات في الطرق.

وامتدت المعاناة لمستغلي الطائرات ايضاً، حيث أدى انزلاق طائرة في مدرج مطار الخرطوم الدولي اليوم الخميس الى اغلاق المطار واجبار السلطات لنقل حركة الطائرات والركاب الى مطار مدينة بورتسودان شرقي السودان.  

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!