السودان:الأمن يعثُر على طالبة جامعية إختفت في ظروف غامضة

1٬414

الخرطوم “تاق برس” – قال جهاز الأمن والمخابرات السوداني، أنه عثر اليوم الخميس، على طالبة  كلية “طب” أختفت في ظروف غامضة عن  أسرتها منذ التاسع من أغسطس الجاري، وأغلقت هاتفها المحمول.

وأعلن  جهاز الامن في تعميم صحفي اليوم العثور على الطالبة بمدينة “الجنينة” غربي البلاد.

وكشف مدير إدارة الإعلام بالجهاز، أنه وبمجرد توفر معلومات حول إختفاء الطالبة (صفاء عمر زين العابدين) التي تدرس في كلية الطب بأحد الجامعات، تم الشروع في التحري والتقصي والمتابعة للقضية.

وأضاف “وبناء على ما جُمع واستُخلص من معلومات وإفادات تم إعتقال عدد من المشتبه في إرتباطهم بقضية الإختفاء، وانتهى الأمر إلى الوصول لمكان إختفاء الطالبة بمدينة الجنينة”، واكد جهاز الامن ان الطالبة وصلت الى اسرتها بالخرطوم عصر اليوم.

وزاد بحسب التعميم ” لم نتأكد بعد أسباب إختفاء المذكورة وسفرها إلى ولاية غرب دارفور، وهل يعود ذلك لأسباب أسرية أم نوايا بالسفر إلى إحدى دول الجوار.

وقال مدير الإعلام بجهاز الأمن، إن الطالبة ستخضع للمزيد من التحقيقات وللإجراءات القانونية اللازمة.

 واكد أهمية الدور المجتمعي في الحفاظ على الشباب والطلاب وحمايتهم من الإكتئاب والأفكار الضالة، واضاف “الشباب هم عماد النهضة ومعاول البناء”.

وكانت أسرة الطالبة ناشدت عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالمساعدة في ايجاد إبنتهم  التي اختفت في ظروف غامضة، ودونت الاسرة بلاغاً جنائياً لدى قسم شرطة الكلاكلة بفقدان ابنتهم المفاجئ.

وكانت روايات ذهبت الى ان الطالبة ربما تكون قد انضمت الى تنظيم الدولة الاسلامية داعش.  

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب