بالصور :خسائر حريق منزل أول رئيس وزراء للسودان وتوجيه عاجل للبشير

431

الخرطوم ” تاق برس” – تحصل “تاق برس” – على صور تظهر الخسائر التي لحقت بمنزل اول رئيس وزراء للسودان،الزعيم الراحل اسماعيل الازهري، بأم درمان  الذي تعرض لحريق جراء التماس كهربائي الخميس الماضي.

وأوفد الرئيس السوداني عمر البشير، يوم السبت، وفداً من رئاسة الجمهورية  للوقوف على الأضرار التي لحقت بالمنزل والاطمئنان على صحة أفراد أسرة  الأزهري في اعقاب الحريق الذي قضي على الجانب الشرقي لمنزل الأسرة، ووجه البشير الجهات المختصة بالشروع فورًا في عمليات الصيانة الشاملة للمنزل مع الترتيب العاجل للأوضاع الحالية فيه.

وضم الوفد وزير الرئاسة السودانية  فضل عبدالله فضل، ومدير عام مكاتب الرئيس البشير حاتم حسن بخيت وزير الدولة بالرئاسة، ومعتمد أم درمان

ونقل وزير الرئاسة السودانية للأسرة توجيهات البشير للجهات المختصة بالشروع في عمليات الصيانة.

وكانت جلاء الازهري وثلاث من افراد الاسرة تعرضوا لاصابات جراء الحريق الذي اندلع بالمنزل، نقلوا على اثرها الى المستشفى لتلقي العلاج، وغادروها في وقت لاحق بعد ان إطمأن الاطباء على صحتهم.

في الاثناء اعربت أسرة الزعيم الأزهري عن شكرها للبشير ولمؤسسة الرئاسة التي يعتبر الزعيم الأزهري واضع لبناتها في الحكم الوطني بعد رفعه لعلم البلاد معلناََ الاستقلال والسيادة الوطنية.

وتولى الازهري رئاسة وزراء السودان بعد استقلاله من المستعمر الانجليزي خلال الفترة من 1954 – 1956، ورئيس مجلس السيادة في الفترة 1965 – 1969، ورفع علم استقلال السودان.

المنزل من الخارج – قبل الحريق

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!