مقتل مواطن سوداني برصاص القوات التشادية

507

الخرطوم “تاق برس” – لقي مواطن سوداني مصرعة اثر اطلاق الرصاص عليه من قبل القوات التشادية  بالقرب من الحدود السودانية التشادية .

وقال احد أقارب القتيل في حديثه لـ (تاق برس) ان القتيل (معتصم ابراهيم بريبو) كان ضمن الذين يعملون في التنقيب عن الذهب في الصحراء شمالي شرق تشاد.

واضاف “اثناء عودتهم  الى السودان اوقفتهم قوة مسلحة عند البوابة العسكرية التشادية الحدودية، زعمت تبعيتها للجمارك التشادية وطالبتهم بتسليم كميات من الذهب والنقود كانت بحوزتهم، حتى يسمح لهم بالعبورالى السودان.

واكد ان القوة التشادية أطلقت الرصاص على القتيل أودت بحياته، بعد أن رفض تسليمهم الذهب والاموال التي بحوزته ودخل معهم في مشادة واحتج على طريقة التعامل معه واعتبرها مساومة وابتزاز.

وقال مصدر مقرب لـ(تاق برس) أن الحكومة التشادية كانت قد امهلت الاسبوع الماضي المعدنين بالصحراء التشادية 24 ساعة لمغادرة المنطقة لانها منطقة عمليات عقب الهجوم الذي نفذته المعارضة التشادية على معسكر للقوات التشادية الحكومية في منطقة كوري الشهيرة بالتعدين.

 ويتواجد في المنطقة بحسب المصدر مئات السودانيين يعملون في التعدين وغيرهم ،ولقي عشرات الضحايا منهم مصرعهم  في تلك المناطق العام الماضي جراء هجمات المسلحين الموالين للمعارضة التشادية.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!