السودان:إستمرار أزمة صرف النقود من البنوك والصرافات وإنتقادات لصمت الحكومة

457

الخرطوم ” تاق برس”  – دخلت ازمة صرف النقود من البنوك التجارية والصرافات في السودان، يومها الرابع، وسط شكاوى المواطنين قبل يومين من حلول عيد الاضحى.

ورصد (تاق برس) بالصور تكدس الموطنين واصطفافهم منذ صباح اليوم الاحد، أمام البنوك وماكينات الصرف الالكتروني، في مختلف المناطق بالعاصمة الخرطوم، في انتظار الحصول على اموالهم المودعة لدى البنوك.

واغلق مواطنون الشوارع قبالة عدد من البنوك في وسط العاصمة الخرطوم وتراصو في انتظار الحصول على النقود لشراء الاضحية ومستلزمات اسرهم لعيد الاضحى.

وشكى متعاملون مع البنوك من الانتظار في صفوف داخل المصارف والصرافات منذ الصباح دون الحصول على جزء من اموالهم، وانتقدوا صمت الحكومة وتجاهلها للازمة دون ان تتوصل لحل يمكنهم من الحصول على اموالهم لدى البنوك، ووصفوا ما يحدث بالاستهتار والاذلال من البنوك والحكومة للمواطنين بحبس اموالهم دون وجه حق والتمنع في صرفها لهم بحجة شح السيولة النقدية.

وتساءل مواطن غاضب امام بنك الخرطوم ” اين ذهبت اموالنا المودعة لدى البنك، ولماذا تصمت الحكومة عن الازمة وهي تشاهد معاناة الناس وووقفوهم  في صفوف امام هذا البنك وغيره  دون ان تتدخل وتضح حلاً للمشكلة؟.وقال مواطن آخر ان الحكومة مكنت العاملين في المؤسسات الحكومية من صرف مستحقاتهم المالية منذ ايام وغضت الطرف عن المواطنين.

يذكر ان عدد من البنوك التجارية حددت سقفاً لصرف النقود يترواح بين الف الى الفي جنيه فقط خلال اليوم، رغم تأكيدات بنك السودان المركزي خلال الايام الماضية عدم تحديد سقف لسحب النقود.

وتفاقمت الازمة مع شح السيولة وتحجيم بنك السودان المركزي للكتلة النقدية في البنوك التجارية.

مواطنين يفترشون الارض في انتظار دورهم في صرف النقود من احد البنوك
ازمة نقود
ازمة نقود – مواطنين في انتظار الحصول على اموالهم

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!