سفيرة سودانية تحوز على أرفع وسام من رئيس دولة أوروبية

1٬867

الخرطوم “تاق برس” – حازت سفيرة سودانية على أرفع الاوسمة من الرئيس البلغاري في احتفال رسمي في العاصمة صوفيا.

ووكشفت وزارة الخارجية السودانية عن منح الرئيس البلغاري رومن راديف، السفيرة إلهام إبراهيم محمد أحمد، سفيرة السودان لدى بلغاريا، وسام (فارس مادارا) من الطبقة الأولي، في احتفال رسمي حضره نائب وزيرة الخارجية وعدد من كبار المسئولين بالوزارة والسفراء المعتمدين لدى بلغاريا وأعضاء السفارة السودانية في بلغاريا.

 ويمنح هذا الوسام الرفيع للسفراء الذين يبذلون جهوداً مميزة واستثنائية لتطوير العلاقات بين بلدانهم وبلغاريا.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية السودانية السفير قريب الله الخضر في تصريح صحافي ان الرئيس البلغاري القى كلمة ضافية بهذه المناسبة هنأ فيها السفيرة على إسهامها المشهود في سبيل ترقية العلاقات بين السودان وبلغاريا.

واكد الخضر ان الرئيس البلغاري أشار إلي أن الفترة الماضية شهدت تطوراً غير مسبوق في العلاقات الثنائية بين البلدين، وان بلاده ستظل دوماً صديقة للسودان وشدد على أهمية التعاون بين البلدين في شتى المجالات وخاصة التعاون الاقتصادي والزراعي. 

من جانبها اشارت السفيرة الى أهمية العلاقات السودانية البلغارية، التي قالت انها بدأت منذ ما يزيد عن الستين عاماً، ولفتت إلي النجاحات التي شهدتها أطر التعاون بين البلدين لا سيما في الجوانب السياسية والتي توجت بالزيارة التاريخية لوزير الخارجية السابق وأيضاً الجوانب الاقتصادية والأكاديمية والثقافية.

وكشفت السفيرة بحسب المتحدث الرسمي للخارجية عن تخرج أكثر من ثلاثة آلاف طالب سوداني من الجامعات البلغارية خلال الفترة الماضية.

 وأكدت على استمرار التعاون بين البلدين على كافة الأصعدة الرسمية والشعبية وسعي الجانبين لتنشيط التعاون في مجالات عديدة أهمها الاستثمار والسياحة و التبادل الأكاديمي.

وتوجهت السفيرة السودانية بحسب الخضر بالشكر للرئيس البلغاري وشعبه على الحفاوة والتعاون الذي وجدته طيلة فترة عملها.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب