السودان:توجيهات للبشير بشأن الرقم الوطني في إنتخابات 2020

897

الخرطوم “تاق برس” – وجه الرئيس السوداني عمر البشير، وزارة الداخلية اليوم الاثنين، بإكمال مراكز السجل المدني بكافة محليات السودان وتوفير التمويل والمعدات اللازمة لها بما يعينها على القيام بدورها علي الوجه المطلوب لتمكين المواطنين من الحصول على حقوقهم الدستورية من خلال معلومات السجل المدني.

واصدر البشير توجيهات باكمال مشروع السجل المدني (الرقم الوطني) ليكون الأساس وشرطاً لسجل الانتخابات القادمة في العام 2020 م بما يوفر لها النزاهة والمصداقية.

وكان اجتماع شورى حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان اختار في مطلع اغسطس الحالي عمر البشير مرشحاً للحزب لخوض الانتخابات المزمع اجراءها في ابريل 2020.

وأكد الرئيس السوداني لدى ترؤسه اليوم بالقصر الرئاسي الاجتماع الخاص بإكمال مشروع السجل المدني بحضور نائبه الاول رئيس مجلس الوزراء القومي بكري حسن صالح ، أن المشروع يعتبر الأساس ومركز للبيانات لكل مشروعات الدولة.

وأوضح وزير الداخلية إبراهيم محمود حامد في تصريح صحفي أن الاجتماع يأتي في إطار اهتمام الدولة بالسجل المدني باعتباره مشروعاً استراتيجيا.

وأبان انه تم الاتفاق على اكمال مشروع السجل المدني ليكون الأساس لسجل الانتخابات القادمة في العام 2020 م بما يوفر لها النزاهة والمصداقية.

ولفت وزير الداخلية الي أن السجل سيحوي الوقائع الحياتية من زواج ووفاة وميلاد وطلاق حتي يكون اساسا لبناء الدولة بجانب إكمال مركز البيانات الاحتياطي للسجل المدني .

وناشد المواطنين بتسجيل بياناتهم في السجل المدني والحصول علي الأوراق الثبوتية التي تساعد في تسهيل إجراءاتهم وتقديم الخدمات لهم.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!