450 طن إغاثة سعودية للمتضررين من السيول والأمطار بالسودان

387

الخرطوم “تاق برس” – سلم فريق مختص من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعدات غذائية وإيوائية وطبية إلى المتضررين في مخيمي «تهمبوك» و«سواكن» بولاية البحر الأحمر في السودان،إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز،  للتخفيف من معاناة المواطنين جراء الفيضانات التي اجتاحت البلاد.

وقام الفريق – بحسب وكالة الأنباء السعودية – بتوزيع خمسة آلاف سلة غذائية تكفي 30 ألف مستفيد من إجمالي 450 طنا من المساعدات المتنوعة. وتأتي هذه المساعدات من المملكة العربية السعودية، ممثلة في المركز لدعم المتضررين من السيول والفيضانات في السودان، وامتدادا للبرامج الإغاثية والإنسانية التي يقدمها المركز للعديد من الدول.

كما قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بتدشين المساعدات الإيوائية المخصصة لمديرية البقع واليتمه بمحافظة الجوف، بحضور المحافظ أمين علي العكيمي، ووكيل المحافظة خالد بن هضبان، ومدير مديرية خب والشعف هادي تيفة، وممثلي السلطة المحلية بمحافظة الجوف. وتأتي هذه المساعدات في إطار المشاريع الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني التي بلغت حتى الآن 274 مشروعاً.

ووزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 25 طناً من السلال الغذائية في قرى الجعدة والفايد والدير وبني فاضل التابعة لمديريتي ميدي وحيران بمحافظة حجة، حيث استفاد من التوزيع الف و980 فرداً.

وواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية على النازحين من الجبليه والروينه في مديرية التحيتا إلى مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، حيث تم توزيع 14 طناً و652 كيلوغراماً من السلال الغذائية استفاد منها الف و 188 نازحاً.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!