4 قاطرات ركاب جديدة تربط الخرطوم ببورتسودان وخط سكة حديد مع انجمينا

671

الخرطوم “تاق برس”-كشف السودان عن دراسات تجري بين وزارة النقل والطرق والجسور السودانية،مع شركة صينية لاكمال طريق الخرطوم – الجنينة – ادري ام جمينا.

واعلن سفير السودان لدى الصين احمد شاور عن تفعيل  مشروع تم التوقيع عليه سابقا لـ(4 قاطرات ركاب تحوي 40 عربة  تعمل في خط الخرطوم بورتسودان  يتوقع ان تفعل هذه المشاريع  خلال زيارة الرئيس البشير التي بدأها الى الصين اليوم السبت.

في الاثناء، أعلن وزير النقل والطرق والجسور، المهندس مكاوي محمد عوض، يوم السبت، إكتمال الدراسة الاقتصادية والفنية والبيئية لخط السكة الحديد الرابط بين بورتسودان وإنجمينا، والتوقيع عليها يوم الأحد، مع الشركة الصينية لبناء السكك الحديدية للشروع في التنفيذ.

وعدّد الوزير في تصريحات صحفية، على هامش أعمال قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي ببكين، الجدوى الاقتصادية الكبيرة المشتركة للبلدين من هذا الخط.

وأشار إلى شروع الشركة الصينية في بناء مصنع للفلنكات الخرصانية للخط بمدينة سنار، بمواصفات الاتساع القياسي والمزدوج الذي يشمل المتسع والضيق، مشيراً إلى أن المصنع سيكتمل قبل نهاية العام الجاري، وسيتم افتتاحه في الربع الأول من العام المقبل.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!