حملة تفتيش تطال (181.840) مؤسسة والعدل تتوعد شركات غسيل الأموال

465

الخرطوم “تاق برس” – أعلن وزير العدل السوداني محمد أحمد سالم عن غرف عمليات مركزية لمتابعة نتائج حملة ميدانية أطلقتها الوزارة لتفتيش الشركات والكيانات التجارية العاملة في البلاد.

وانطلقت اليوم الأحد حملة التفتيش الميدانية الخامسة للشركات في السودان للعام 2018 والتي تستهدف 53840 شركة منها 431 شركة حكومية و128 الف اسم عمل .

وقال الوزير خلال مخاطبته تدشين حملة التفتيش سيتم التعامل مباشرة مع نوعية المخالفات في حال كانت هنالك مخالفات إجرائية سيتم توفيق أوضاعها، وتوعد الوزير اذا كانت هنالك جرائم اقتصادية أو جرائم تتعلق بغسيل الأموال سيتم التعامل معها عبر النيابة التجارية.

وأوضح أن الحملة تستهدف الشركات والشراكات وأسماء الأعمال وفروع الشركات الأجنبية.

وأشار سالم إلى أن الحملة تهدف إلى التأكد من تنقية النشاط التجاري من أي شوائب وإخلال بالإجراءات أو جرائم اقتصادية.

وأكد الوزير أنه تم تكوين لجنة برئاسة وكيل العدل ضمت تمثيل رفيع للشركاء ووزراء المالية والداخلية التجارة النائب العام بنك السودان المركزي الأمن الاقتصادي بجانب الضرائب.

وكشف سالم أن الحملة تستمر ثلاثة أشهر تبدأ بالعاصمة الخرطوم ومن ثم الانتقال إلى الولايات بعد فراغها من العمل داخل العاصمة.

من جهته امد مسجل الشركات التجارية في السودان محمد أحمد الغالي إنطلاق الحملة بسبعة فرق رئيسية تبدأ في العاصمة الخرطوم في كل من بحري والخرطوم وأم درمان.

وقال الغالي أن الحملة بدأت عملها اليوم بعد انقطاع من آخر حملة في العام 2014. وكشف عن ظروف مالية كانت سبب رئيسي في عدم استمرار الحملة طيلة الفترات السابقة.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!