بعد إسقاط 10تهم عنه..تحديد جلسة للنطق بالحكم لمتهم من “القطط السمان”

538

الخرطوم “تاق برس” – أودع حسن البرهان، محامي الدفاع عن المتهم عبد الغفار الشريف، مدير الادارة السياسية السابق لجهاز الامن والمخابرات بالسودان، المرافعات الختامية على طاولة قاضي محكمة جهاز الأمن غير الإيجازية.

وحددت المحكمة بحسب صحيفة السوداني، جلسة غداً الثلاثاء للنطق بالحكم في القضية.

ويواجه الشريف تهمة تحت المادة”59″ من قانون الأمن الوطني والمتعلقة بإساءة ممارسة السلطات واستغلال الوظيفة، وتصل العقوبة في التهم ضده إلى السجن مدة لا تتجاوز”10″سنوات أو الغرامة أو العقوبتين معاً.

واعتقلت السلطات الامنية في السودان الشريف في فبراير الماضي، ضمن حملة محاربة الفساد التي اطلق عليها الرئيس عمر البشير حملة “القطط السمان”.

وكانت محكمة جهاز أمن الدولة غير الإيجازية أسقطت تهماً في مواجهة عبد الغفار الشريف ، وشطبت تهماً في “10” مواد من القانون الجنائي وقانون مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، إلى جانب قانون الثراء الحرام والمشبوه .

وتصل العقوبة في عدد من تلك المواد إلى الإعدام والسجن المؤبد، وكان رئيس نيابة أمن الدولة ، بابكر عبد اللطيف قد وجه تهماً للمتهم تحت المواد (80/ 89/ 177 الفقرة “2” ) من القانون الجنائي ، والمتعلقة بـ”لعب الميسر وإدارة منزلاً له بالإضافة إلى مخالفة الموظف العام للقانون وخيانة الأمانة التي تصل العقوبة فيها إلى الإعدام ” .

كما وجهت نيابة أمن الدولة تهماً تحت المادة “35” من قانون مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، إلى جانب تهم تحت المواد (6″أ” “ب” “ج” / 7/11) من قانون مكافحة الثراء الحرام والمشبوه .

ووجهت النيابة أيضاً تهماً تحت طائلة قانون الأمن الوطني تحت المواد (65/63/59) من قانون الأمن الوطني ، وأحالت القضية إلى المحكمة التي نظرت القضية .

عبد الغفار الشريف

 

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!