نائب البشير في أول تعليق عن وجود إحتقان بالوطني بسبب تغييرات الحكومة

937

الخرطوم “تاق برس” –علق نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان فيصل حسن إبراهيم، مساعد الرئيس البشير لاول مرة بشأن ما تردد عن وجود إحتقان داخل صفوف الحزب الحاكم بسبب تغييرات الحكومة التي اجراها البشير ليل الاحد الماضي.

ونفى فيصل ، وجود احتقان داخل الحزب بسبب التغييرات داخل أجهزة الحكومة، ووصف التغييرات بالعادية وقال: (الوطني عندو الحكاية دي عادية).

وتحفظ فيصل في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة الجريدة، في رده على تساؤلات حول إمكانية إعادة تعيين الوزراء الذين تم إعفاؤهم مرة أخرى، وقال: (دا تسألوا منو مجلس الوزراء)، ونفى في الوقت ذاته منح الوزراء مخصصات نهاية خدمة، وأضاف: (ما في وزير عندو مخصصات عندو راتب شهر أساسي عن كل سنة).

وبرأ نائب رئيس المؤتمر الوطني الحكومة من زيادة الصرف على المجالس السيادية، وأشار إلى تخفيضها الى ثلاثة مجالس برئاسة أمين عام وسيكون موظفاً، وذكر: (أما المجالس الأخرى، فليس لديها صرف يذكر)، وأضاف: (بناديها الرئيس للاجتماع وتكلفتها كباية شاي وموية بس).

وأعلن فيصل عن تخفيض سيطال المحليات عقب تقرير من وزير ديوان الحكم الاتحادي، وجزم بعدم حدوث تغييرات في الولايات أو الولاة، وتابع: (الولايات قاعدة والولاة قاعدين).

واستبعد بعض الأحاديث المتعلقة بخروج وزير المالية غاضباً من اجتماع المكتب القيادي إثر إعفائه، ووصفها بالشائعات، واستند على أن الوزير ليس عضواً بالمكتب القيادي، وأوضح في الوقت ذاته أن التعيين والإعفاء يتم من جهة واحدة، ونوه إلى أن وزير المالية لم يختر نفسه، وأردف: (في جهة رشحتو واعتمدتو والبعينك برفتك).

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!