البشير يغادر إلى أديس أبابا للمشاركة في قمة “إيقاد”

295

الخرطوم “تاق برس” – يقود الرئيس السوداني المشير عمر حسن احمد البشير وفداً رفيع المستوى للمشاركة في القمة العادية للهيئة الحكومية للتنمية ” ايقاد” التي تستضيفها العاصمة الاثيوبية اديس ابابا يوم غد الاربعاء.

وقالت الرئاسة السودانية في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، ان البشير سيخاطب اجتماع قادة دول وحكومات منظمة ايقاد لاطلاعهم على الجهود التي بذلها السودان في الوصول لاتفاق السلام بدولة جنوب السودان بموجب تفويض ايقاد.

وبحسب الرئاسة يسبق القمة اجتماع مجلس وزراء الإيقاد ، الذي ينتظر ان يبحث آخر تطورات عملية السلام في دولة جنوب السودان والتطور في العلاقات بين الدول الأعضاء.

ويرافق البشير في زيارته الى العاصمة اديس ابابا، فضل عبد الله فضل وزير رئاسة الجمهورية، الفريق أول ركن عوض ابن عوف وزير الدفاع المكلف، الدرديري محمد احمد وزير الخارجية المكلف، بجانب صلاح عبد الله قوش مدير جهاز الامن والمخابرات الوطني حاتم حسن بخيت وزير الدولة مدير عام مكاتب الرئيس البشير.
وكانت منظمة الايقاد قررت في قمة استثنائية في 21 يونيو الماضي، الرئيس السوداني عمر البشير، بتولي ملف ازمة الفرقاء في جنوب السودان وعقد مباحثات جمعت جميع الاطراف في العاصمة الخرطوم، توجت بتوصل الفرقاء وتوقيعهم على اتفاق سلام نهائي اغسطس المنصرم .

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!