نيابة أمن الدولة تكشف لـ(تاق برس) تفاصيل إطلاق سراح رجل أعمال متهم بالتهرب الضريبي

564

الخرطوم “تاق برس” – أسدلت نيابة أمن الدولة في السودان الستار على دعوى جنائية في قضية رجل اعمال شهير مُحتجز في تهرب ضريبي، باطلاق سراحه بموجب تسوية قانونية بين جهاز الامن وديوان الضرائب.

 وكشف رئيس نيابة أمن الدولة بابكر عبد اللطيف لـ(تاق برس) اليوم الاثنين، عن تقييد دعوى جنائية في مواجهة رجل الاعمال الحاج علي الحداد تتعلق بالتهرب الضريبي في شهر يوليو الماضي.

وأطلقت نيابة امن الدولة بحسب عبد اللطيف سراح الحاج علي بموجب تسوية قانونية ، بين الضرائب وجهاز الأمن أفضت الى استرداد مبلغ 150 مليون جنيه.

وقال عبد اللطيف أن التحريات في القضية تمت بشكل عادل وناجز، ووصف التسوية بأنها تأتي في إطار التطبيق السليم للقانون الجنائي، واشار إلى أن قوانين الضرائب تسمح بإجراء مثل هذه التسويات.

وأضاف “التسوية مقدرة من حيث القيمة وتتفق مع وقائع الدعوة الجنائية ولها أثر قانويي في رفد الخزينة العامة للدولة بالاموال.

وقال رئيس نيابة أمن الدولة أن التسوية قطعت النزاع ورفعت الخصومة، واشار إلى انقضاء الدعوة الجنائية في مواجهة المتهم وفقا لأحكام المادة 37 من قانون الإجراءات الجنائية لسنة 1991.ولفت الى ان نيابة امن الدولة جهة مستقلة تسعى دوماً الى حسن تطبيق القانون.

واعتقلت السلطات الحاج في فبراير الماضي من العام الحالي، على خلفية تحقيقات أجرتها الأجهزة الأمنية مع عدد من رجال الأعمال وكبار الموظفين في الدولة، ضمن ما اطلق عليه الرئيس السوداني عمر البشير حملة محاربة القطط السمان. 

وكان المتهم رهن التحفظ على ذمة البلاغ رقم (٢٠١٨/٢٣٨) بنيابة أمن الدولة والشاكي فيه جهاز الأمن والمخابرات الوطني.

وأطلق سراح رجل الأعمال بعد تحريات استمرت لعدة أشهر تتعلق بالتهرب الضريبي، وأقر رجل الأعمال عبر محاميه بإرتكابه عدة أخطاء ومخالفات للقانون ولوائح الضرائب وأوضح أن ما ترتب عليه تم عن جهل وعدم قصد وتعهد بسداد كامل الفاقد الضريبي .

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!