بعد انقطاع دام 10 سنوات..حدث هام بين السودان وبريطانيا

326

الخرطوم “تاق برس” – إلتقى وزير الخارجية السوداني الدرديري محمد أحمد اليوم الاثنين، بالمجموعة البرلمانية البريطانية الخاصة بالسودان وجنوب السودان برئاسة ديفيد درو وعضوية عدد من أعضاء البرلمان البريطاني والذي يزور السودان بعد إنقطاع دام 10 سنوات.

وبحث اللقاء سبل تعزيز التعاون بين البلدين في المنظمات الدولية و قضايا حقوق الإنسان، في ظل الزيارات رفيعة المستوى التي جرت مؤخراً من قبل الطرفين .

وابلغ وزير الخارجية السوداني الوفد البريطاني بإنخراط بلاده في المرحلة الثانية من الحوار مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وامتدح بحسب تصريح المتحدث الرسمي قريب الله الخضر دعم بريطانيا للسودان في هذا الصدد، وكشف عن لقاء مرتقب يجمعه مع المسؤولين في الإدارة الأمريكية.

واثنى الجانبان على مستوى العلاقات الثنائية المتطورة في ظل إنخراط البلدين في الحوار الإستراتيجي الذي يشمل كافة أوجه التعاون الثنائي .

وأطلع الوزير الوفد الزائر على جهود السودان الرامية لإستباب الأمن وتحقيق السلام في الإقليم خاصة في جنوب السودان و أفريقيا الوسطى، مؤكداً على دعم المجتمع الدولي لعملية السلام في جنوب السودان.

ولفتت الخارجية السودانية ، عن توجه الوفد بالشكر للسودان ودوره في اتفاق سلام جنوب السودان وإيقاف الحرب.

ونقل وزير الخارجية السوداني  للوفد البريطاني ترحيب بلاده بالتطورات الإيجابية بين دولتي إرتيريا وأثيوبيا لما في ذلك من دعم للتنمية والإستقرار في منطقة القرن الأفريقي.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!