(بيض) يفجر أزمة ويشعل مواقع التواصل والشارع العام في السودان

1٬092

الخرطوم “تاق برس” – تفجرت ازمة في الشارع السوداني واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، حول بيض يباع في الشوارع بأسعار مغريةمجهول المصدر.

ودعت اللجنة القومية لشؤون المُستهلكين التابعة للهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس في السودان لتوخي الحيطة والحذر في شراء بيض المائدة المعروض هذه الأيام بالطرقات الشوارع العامة لجهة مجهولة المصدر .

ونقلت صحف محلية في الخرطوم اليوم الاربعاء، انه بناءً على معلومات مُتداولة بوجود بيض مائدة غير صالح وغير مُطابق يُباع في الشوارع وبسعر مُغرٍ تمكن الفريق المُوحد لحماية المستهلك مدعوماً بقوة فريق الميدان بمباحث المستهلك وبحضور مُختصين من الصحة بمحلية شرق النيل ومباحث حماية المستهلك من ضبط “229 ” طبق بيض مائدة غير مُطابق وغير صالح حسب إفادة مُختص بالصحة.

وبحسب ما نقلت عدد من الصحف عن الأمين العام للجمعية السودانية لحماية المستهلك د. ياسر ميرغني ، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتعهد الفريق بمُلاحقة ومعرفة مصدر البيض حرصاً على صحة المُستهلكين.

وقال ميرغني “آن الأوان لتطبيق عُقوبات رادعة في مُواجهة الفاسدين ” ، واعتبر ما يحدث الآن فوضى يجب التصدي لها ، وأبان أن العقوبات الحالية ضعيفة لا تتناسب مع حجم الجريمة ، وتحسر على الوضع .

واكد مسؤول حماية المستهلك ان صاحب مطعم في منطقة شهيرة يبيع لحوماً فاسدة للزبائن يتم فرض غرامة مالية “20” ألف جنيه عليه ، ودعا ميرغني لإجازة قانون المستهلك الذي يحمي المُواطنين .

error: Content is protected !!