السودان:تحديد موعد لتنفيذ الإعدام شنقاً على مغتصب وقاتل طفلة

554

الخرطوم “تاق برس” – أعلن المدعي العام لجرائم دارفور الفاتح طيفور تحديد موعد لتنفيذ حكم الإعدام على شاب مدان بإغتصاب وقتل طفلة، بعد تسلم أولياء دم الطفلة اعلان بموعد تنفيذ الحكم.

وينتظر تنفيذ حكم الاعدام على  المدان “مصطفى إسماعيل محمد” لاغتصابه وقتله الطفلة “ضحى عماد الدين” بمدينة نيالا غربي السودان في مايو من العام الماضي 2017.

وأكد مدعي عام جرائم دارفور في تصريح لـ(تاق برس)، تسلم أولياء دم الطفلة القتيلة إعلان المحكمة القومية العليا بتاريخ 17 سبتمبر الجاري الذي يتعلق بتنفيذ حكم الإعدام على المدان.

وقال طيفور إن تنفيذ الحكم سيكون خلال شهر من تاريخ الإعلان.

وأدانت محكمة الطفل بنيالا المتهم في البلاغ بالرقم 598/2017 تحت المادة 45 ب من قانون الطفل السوداني لسنة 2010، والمادة 130 من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991، بعد أن ثبت اغتصابه وقتله الضحية في 17 مايو من العام 2017 بحي تكساس في نيالا جنوب درافور.

وقضت المحكمة بحسب طيفور على المتهم بحكم الإعدام شنقا حتى الموت تعزيرا والإعدام شنقا حتى الموت قصاصًا بعد تمسك أولياء دم  الطفلة القتيلة بحقهم في القصاص من المدان.

وكانت المحكمة استمعت لقضية الاتهام من قبل المتحري، ووالد الطفلة الضحية والطبيب الذي أجرى الكشف الطبي بجانب ستة شهود للإتهام بحضور أعضاء مكتب المدعي العام لمحكمة دارفور الخاصة بالولاية، وبحضور محامي المتهم ومستشار من إدارة العون القانوني بالإدارة القانونية للولاية.

وأشار طيفور إلى أن المدان لم يكن لديه أي شاهد للدفاع يقدمه للدفاع عن نفسه في القضية.

وقال إن المحكمة أصدرت حكمها على المتهم بتاريخ 29 مايو من العام 2017، وأضاف “تم تأييد الحكم في كم المراحل في محكمة الاستئناف ثم المحكمة القومية العليا دائرة ولايات دارفور الكبرى، وأشار إلى أنه تمت مراجعة المدان أمام نائب رئيس القضاء.

 

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!