السودان:إنفجار ناقلة وقود محملة بالبنزين في حادث مروري

860

الخرطوم “تاق برس” – نجا سائق من الموت، في انفجارعربة (تانكر) محملة بالوقود، واشتعال النيران فيها، ظهر اليوم الجمعة، اثر انقلابها في حادث سير مروري وخروج العربة عن مسارها على طريق ودمدني الرابط مع العاصمة الخرطوم.

وقضى حريق التانكر الذي يتبع لاحدى شركات الوقود الاثيوبية، على نحو 8 الاف جالون بنزين، واحترقت الشاحنة بالكامل.

وتسبب الحريق والسنة اللهب التي امتدت من الشاحنة بفعل اشتعال البنزين في اغلاق طريق مدني – الخرطوم لساعات، واحداث شلل تام لحركة المركبات، واضطرت السلطات لقطع التيار الكهربائي عن المنطقة خوفاً من انتقال النيران الى المنطقة.

وقال معتمد محلية مدني الكبرى، الامين وداعة، في تصريحات صحفية، ان شاحنة الوقود خرجت عن المسار وحاول السائق السيطرة عليها الا ان المقطورة خرجت انلفتت وسقطت على الطريق.

ولفت الى ان احتكاك العربة مع الاسفلت ادى لسرعة اشتعال الحريق وانتسار النيران في البنزين المحمل بالعربة، الا ان السائق تمكن من ان ينجو بنفسه.

وكشف مسؤول الولاية ان منطقة انفجار الشاحنة كانت ترابط بها قوة من شرطة المرور في المكان، وتم مباشرة تبليغ الدفاع المدني وهرعت سيارتين اطفاء تمكنت من اخماد النيران والسيطرة على الحادث

واكد المعتمد عدم وقوع خسائر في الارواح ، واضاف ” تجري عمليات لازالة اثار الحريق لفتح الطريق القومي واعادة التيار الكهربائي بعد اجلاء الشاحنة”.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

نسخ المحتوي مممنوع