تحذيرات أمريكية – بريطانية من تظاهرات قرب قناة سودانية 24

616

الخرطوم “تاق برس” – أطلقت سفارة الولايات المتحدة الامريكية والسفارة البريطانية بالخرطوم، تحذيرات من تظاهرات واعمال شغب قد تندلع اليوم الاحد 23 سبتمبر، في شارع المشتل بالرياض الخرطوم، بالقرب من مقر قناة سودانية 24 ومركز سناء مول للتسوق.

في الاثناء أطلقت السفارة البريطانية رسالة تحذيرية مماثلة اطلع عليها (تاق برس) أكدت فيها تلقيها من مصادر مصادر موثوقة أنه قد تكون هناك مظاهرات مقررة يوم الأحد 23 سبتمبر في المنطقة المحيطة بمحطة سودانية 24 التلفزيونية على شارع المشتل في الرياض ، وبحسب الرسالة التحذيرية فانه قد يكون هناك وجود مكثف للشرطة في المنطقة.

وذكّرت السفارة البريطانية بحسب الرسالة التحذيرية بتجنب جميع المظاهرات والتجمعات والتفكير في التخطيط للرحلات اليوم الاحد.

وقالت السفارة في الرسالة “ليس لدينا أي تفاصيل عن توقيت انطلاق التظاهرات ولكننا نعتقد أن هذا قد يبدأ خلال 8 ساعات.

وتعرضت قناة سودانية 24 لهجوم من أئمة المساجد ورواد مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الكتاب، اضطرت حياله للاستعانة بالشرطة لحمايتها من هجمات محتملة، على خلفية برنامج “شباب توك” الذي بثه التلفزيون الألماني الاسوع الماضي، بالتعاون مع القناة، استضافت فيه رئيس هئية علماء السودان مع مجموعة من الفتيات والنساء، وتعرضه لنقد وهجوم من قبل بعض الناشطات من بينهن (وئام شوقي).

من ناحية اخرى حذرت السفارة الامريكية في تعميم اطلع عليه (تاق برس) رعاياها من التواجد في تلك المنطقة، وتوقعت حضور كبير للعناصر الشرطية وتواجد أمني مكثف في المنطقة

وطالبت بتجنب المناطق التي قد تحدث فيها تظاهرات ، وناشدت بمتابعة الصحف المحلية لمزيد من التحديثات والمواكبة، والظهور بقدر الحاجة وتجنب الحركة غير الضرورية. وكان جهاز الامن استدعى الطاهرحسن التوم مدير قناة سودانية 24 للتحقيق معه بعد بث الحلقة والجدل الذي اثارته خلال الايام الماضية.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!