وزير الخارجية السوداني يعقد 30 لقاءًا مع مسؤولين أمريكان وأوروبيين

312

الخرطوم “تاق برس” – بدأ وزير الخارجية السوداني،الدرديري محمد أحمد زيارة الى نيويورك للمشاركة في اعمال الدورة 73 للجمعية العامة للامم المتحدة.

وانخرط وزير الخارجية السوداني، الدرديري محمد احمد فور وصوله نيويورك امس الاحد. في اجتماعات مع البعثة الدائمة للسودان بنيويورك وسفارة السودان بواشنطن.

وينتظر ان يعقد وزير الخارجية، بحسب المتحدث الرسمي للوزارة،السفير بابكر الصديق، اكثر من ثلاثين لقاءًا ثنائياً خلال زيارته الى نيويورك، ومشاركته ووفده في الفعالية رفيعة المستوى للدورة 73 للجمعية العامة للامم المتحدة 

وكشف المتحدث باسم الخارجية عن لقاءات ستجمع الدرديري والأمين العام للأمم المتحدة ومساعد وزير الخارجية الامريكي والمندوبة الامريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة وكبار المسئولين الامريكيين بجانب لقاء مع وزير الخارجية الروسي ووزيرة التعاون الدولي الهولندية ووزيرة الدولة بالخارجية البريطانية وعدد من وزارء خارجية الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

  واكد الصديق في تصريح صحفي مشاركة الوزير في الفعالية رفيعة المستوى التي تنظمها الأمم المتحدة عن الانتقال الى مرحلة بناء السلام والاستقرار في دارفور والفعالية رفيعة المستوى التي ينظمها وزير الخارجية الأمريكي عن السلام في جنوب السودان.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!