البشير يكشف عن إمتلاك وثائق تثبت سودانية حلايب

505

الخرطوم “تاق برس” – اكد الرئيس السوداني، عمرالبشير، على سودانية حلايب، وكشف عن امتلاك بلاده المستندات والوثائق التي تثبت تبعية المثلث المتنازع عليه مع مصر للسودان.

 وشدد على أن قضية حلايب ستظل حاضرة في كافة لقاءاته مع القيادة السياسية المصرية.

وقال البشير لدى مخاطبته وفد قيادات قبائل البشاريين- شرق السودان- بقصر الضيافة بالخرطوم انفض وقت متاخر من ليل السبت، أن السودان لديه من الوثائق ما يثبت سودانية حلايب تاريخيا، واضاف “مطمئنين لكافة مواقفنا في هذه القضية .

ولفت البشير إلى انه لمس رغبة وإرادة حقيقية من الرئيس المصري في تعزيز علاقات البلدين في كافة المجالات مشيرا إلي قدرة البلدين علي التفاهم في قضايا الحدود والتجارة والحريات الأربعة لتعزيز التكامل بين البلدين والتواصل بين الشعبين.

وامتدح البشير الدور الكبير الذي لعبه اتفاق سلام شرق السودان في تحقيق السلام الاستقرار  فى شرق البلاد وتعهد سيادته بتوفير كافة خدمات التنمية والتعليم والمياه النقية لمواطنيها. .

وتسلم البشير وثيقة عهد وميثاق من قبائل البشاريين علي إقامة الدين والعدل والشورى والسمع والطاعة.

واعلن ناطر عموم قبائل البشاريين محمدين أحمد كرار ،التزام قيادات القبيلة بسياسة الدولة من خلال حكومة الوفاق الوطني معربا عن تقدير القبائل لالتزام رئيس الجمهورية برعاية الخدمات والتنمية بمناطق قبائل البشاريين وتقديم الدعم لهم.

واكد مساعد الرئيس السوداني، موسي محمد التزام قبيلة البشاريين بمشروعات وخطط الدولة نحو التنمية التي يرعاها رئيس الجمهورية

وقال إن قيادة القبيلة تتطلع الي توجيهات رئيس الجمهورية بمزيد من الخدمات في ظل ماعهدته من اهتمامه الكبير بقضايا للشعب السوداني.

واعلن وزير الدولة  بوزارة الضمان والتنمية الاجتماعية  احمد محمد عثمان حامد كرار دعم قيادات قبائل  البشاريين وتاييدها لترشيح البشير لدورة رئاسية جديدة في انتخابات 2020 ومباركتهم للقرارات الاخيرة التي قضت بتقليص حكومة الوفاق الوطني واعادة هيكلة اجهزة الحكم.

البشير لدى لقائه قيادات البشاريين- شرق السودان -قصر الضيافة الخرطوم 29سبتمبر 2018=تاق برس

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!